رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد حصول عمرو أديب عليها.. ما هي شروط الحصول على الجنسية السعودية؟

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أثار الإعلامي عمرو أديب حالة كبيرة من الجدل بعد إعلان حصوله على الجنسية السعودية بجانب الاحتفاظ بالجنسية المصرية، حيث وجه الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان من خلال برنامجه "الحكاية".


وقال الإعلامي عمرو أديب: "منذ فترة تم منحي الجنـسية السعودية، الآن أنا مواطن لدي الجنـسية المصرية والسعودية، أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان"


تساءل الناس عن شروط الحصول على الجنسية السعودية بعد إعلان عمرو أديب الحصول عليها، وحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، يجوز منح الجنسية السعودية للأجنبي وفق مجموعة من الشروط، أولها أن يكون الشخص بلغ سن الرشد، وأن يكون اكتسب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن 5 سنوات. 


كما يجب أن يكون سليم العقل والجسم وحسن السيرة والسلوك، وألا يكون صدر عليه حكم قضائي بالسـجن في جريمة أخلاقية لمدة لا تزيد على ستة أشهر، ولابد أن يكون الشخص يجيد اللغة العربية تحدثًا وقراءةً وكتابةً، ويجب أن يكون من أصحاب المهن التي تحتاج إليها البلاد، وأن يثبت ارتزاقه بطرق مشروعة.


ورغم عدم توافر هذه الشروط، لكن صدر أمر ملكي عام 2019، نص على فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية في المجالات المختلفة.
 

تم نسخ الرابط