رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الان

نبض الحياة يعود من جديد.. المياه النظيفة تصل شمال غزة بعد 50 يومًا من المياه المالحة

أرشيفية
أرشيفية

سلمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في فلسطين والهلال الأحمر الفلسطيني يوم الاثنين المياه النظيفة للمدنيين الذين لجأوا إلى شمال قطاع غزة، الذين يعانون حرمان صارخ من الموارد ويتعرض للقصف منذ بداية الحرب.

المياه النظيفة تصل شمال غزة بعد 50 يومًا من المياه المالحة

وقالت الأونروا إن الوكالتين جلبتا ”الطعام الجاهز والخيام والمياه والإمدادات الطبية العاجلة”، مضيفة أن ”هذه كانت أول عملية تسليم للمياه النظيفة تصل إلى الأشخاص الذين لجأوا إلى الشمال منذ بدء الحرب”.

وكانت المياه النظيفة سلعة ثمينة طوال فترة النزاع، مع تضاؤل ​​الإمدادات بشكل حاد بعد توقف وحدات تحلية المياه المحلية عن العمل وسط نقص الوقود والكهرباء.

أخبار غزة الان

وأكد متحدث الأونروا في الأراضي المحتلة، كاظم أبو خلف، في مداخلة تلفزيونية عبر القاهرة الإخبارية أنه من الوصول إلى مناطق صعبة في غزة لا سيما شمال القطاع

وقال: بدأنا بدفع بعض الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، مؤكدً ضرورة رفع سقف المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة 

وأشار إلى أن المنظمة تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة

108 ضحية من الأونروا

وأكد متحدث الأونروا في الأراضي المحتلة للقاهرة الإخبارية: 108 من زملائنا سقطوا خلال الحـرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ونعمل على حصر الأضرار في قطاع غزة لتقييم الاحتياجات اللازمة للمدنيين.

وشنت إسرائيل حربًا شنعاء ضد قطاع غزة أسفرت عن سقوط نحو 15 ألف شهيدًا فلسطينيًا تخللها انتهاكات إنسانية صارخة للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية. 

تم نسخ الرابط