رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محلل سياسي عن اعتقال اللاعب يوسف عطال: فرنسا تعيش فترة سقوط قناع حقوق الإنسان

اللاعب الجزائري يوسف عطال
اللاعب الجزائري يوسف عطال

علق الكاتب والمحلل السياسي نزار الجليدي، على اعتقال اللاعب الجزائري يوسف عطال، المحترف في نادي نيس الفرنسي، لكرة القدم بسبب دعمه للقضية الفلسطينية قائلا: فرنسا تعيش فترة سقوط قناع حقوق الإنسان وحرية التعبير التي تتغنى بها وأصبحت تعطي تهم جزافية لأي أحد وبأي سبب.

واوضح الجليدي في مداخلة عبر (زووم) لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc أنه تم القبض على اللاعب الجزائري يوسف عطال بتهمة تعاطفه مع الإرهاب لإنه رفض الوقوف دقيقة صمت للإسرائيليين في مباراة كرة قدم في مدينة نيس الفرنسية.

وأكد أنه بعد السابع من أكتوبر يتم حجب أي تدوينة ويتم مساءلة قانونية وتحقيق للتدوين في فرنسا مضيفاً أن يوسف عطال ضحية لوبيات كبيرة جدا أصبحت ترى الحديث عن أطفال غزة والإبادة الجماعية في فلسطين هو إرهاب.

وأضاف أن فرنسا أظهرت عنصريتها وحقيقتها وعقليتها فترى أن هؤلاء اللاجئين عندما يسجلوا لفرنسا فهم فرنسيون وعندما يتراجع أدائهم أو يعبروا عن آرائهم الشخصية فهم لاجئون أو إرهابيون.

ولفت الي أن الصحافة الفرنسية تحدثت اليوم عن قضية اللاعب وأن فرنسا تتدحرج وتتهاوى في ملف حقوق الإنسان وحرية التعبير في حقبة ماكرون الثانية.

 

تم نسخ الرابط