الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«السودان» توجه رسالة شديدة اللهجة لـ«أثيوبيا»: ردنا سيكون حاسم من قواتنا المسلحة

السودان تسترد 95% من الأراضي المغتصبة بمنطقة الفشقة الكبرى  موقع بصراحة الإخباري
السودان تسترد 95% من الأراضي المغتصبة بمنطقة الفشقة الكبرى

أكد قائد اللواء الخامس للقوات المسلحة السودانية العميد وليد أحمد السجان، أن القوات المسلحة استردت 95% من الأراضي المغتصبة بمنطقة الفشقة الكبرى، مطالباً الجهات التنفيذية في الدولة أن تولى اهتمامها بالمنطقة وتهيئة البيئة للموسم الزراعي وتنمية المنطقة لاستقرار المواطنين، مؤكداً أن أي محاولة من الجانب الأثيوبى ستجد الرد الحاسم من قواتنا المسلحة.

 

اقرأ أيضا.. المتحدث باسم الخارجية الأميركية: نؤمن بالحل الدبلوماسي لأزمة سد النهضة

  وبحسب وكالة الأنباء السودانية، قال خلال استقباله والي القضارف وأمين عام ديوان الزكاة بمنطقة أم براكيت، إن القوات المسلحة بالمنطقة على درجة عالية من الروح وعلى قناعة أنهم يدافعون عن الأرض وأن القوات المسلحة تبسط سيطرتها على الفشقة وتبقى القليل، مضيفا "نحن قادمون على ذلك الانفتاح الذي انعكس على المنطقة والمزارعين وسوف ينعكس إيجابا على الموسم الزراعي الصيفي".

 

 

اقرأ أيضا.. موقف إثيوبيا يزيد الاحتقان بالمنطقة.. بيان تفصيلي بنتائج جولة مفاوضات سد النهضة أمام رئيس الوزراء.. وزير الري: سعينا لحل نقاط الخلاف لنصل لاتفاق عادل وملزم.. لكن إثيوبيا رفضت مختلف المقترحات والبدائل

 

  وأكد والي ولاية القضارف الدكتور سليمان علي موسى وقوفهم خلف القوات المسلحة الى ان تضع علامات ترسيم الحدود، وأعلن الوالي عن تبرعه لدعم احتياجات رمضان بأكثر من مليون جنيه.

 

  من جانبه، جدد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا أحمد عبدالله عثمان دعمه للقوات المسلحة ودعم الزراعة لاستقرار المواطنين، معلناً عن تبرعه بمبلغ مليار جنيه لقوات الشعب المسلحة.

Go to top of page