رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قندوسي يتعرض للإصابة بقطع للرباط الداخلي في الركبة

 أحمد قندوسي
أحمد قندوسي

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الجزائري أحمد قندوسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، تعرض للإصابة خلال مشاركته بمباراة ودية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "قندوسي خرج مصابًا من المباراة وخضع للأشعة والتي لم تظهر نتائجها بشكل رسمي حتى الآن، ولكنه تعرض للإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة وغيابه قد يصل إلى شهرين".

أمير هشام: لجنة التخطيط بالأهلي ترغب في خروج صلاح محسن ضمن صفقة عمر كمال

كما أكد أمير هشام، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يفضل خروج خالد عبدالفتاح في صفقة عمر كمال عبدالواحد لاعب مودرن فيوتشر، في يناير المقبل.

وتابع هشام: «لا توجد أي أزمات في صفقة عمر كمال عبدالواحد، ولكن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي ترغب في خروج صلاح محسن والإبقاء على عبدالفتاح داخل الفريق».

وأضاف أمير هشام: «كولر يريد الإبقاء على محسن بسبب رغبته في سد ثغرة الخط الأمامي، ولكن التخطيط ترى أن خروجه سيكون أفضل وسيتم الحسم في الاجتماع المقبل».

الأهلي يفتتح مشواره في الدفاع عن لقب الأميرة السمراء بالفوز على ميدياما الغاني


استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ستاد السلام في افتتاح مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدافع الأهلي عن لقب الأميرة السمراء، باعتباره بطل النسخة الأخيرة من البطولة الإفريقية، عندما حصدها أمام الوداد المغربي في عقر داره.

أهداف الأهلي 
 

سجل ثلاثية الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا" وحسين الشحات وصلاح محسن في الدقائق 66 و75 و88 على الترتيب.
 

وحقق الأهلي أول 3 نقاط في افتتاح منافسات دور المجموعات، بمشوار المنافسة على حصد النجمة الإفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي.

الأهلي يتعادل سلبيا مع ميدياما الغاني في الشوط الأول بسبب العارضة والفرص الضائعة

وكانت قد حسمت نتيجة التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الأهلي وميدياما الغاني، والتي تجمع الفريقين على ستاد «السلام» ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.وحاول فريق الأهلي منذ بادية اللقاء التسجيل وهز شباك ميدياما الغاني من خلال الضغط الهجومي المتواصل، وذلك مع بعض محاولات الفريق الغاني على مرمى الشناوي من الهجمات المرتدة.

العارضة تحرم الأهلي من التهديف 

كما شهدت الدقيقة الرابعة من عمر المباراة حرمان الأهلي من التقدم بالهدف الأول،  حيث اصطدمت الكرة بالعارضة مرتين، بعد وصول تمريرة بينية من مروان عطية إلى إمام عاشور، ليلعبها من أعلى الحارس الذي تقدم لاستقباله لتصطدم بالعارضة وتعود لكهربا الذي لعبها بالرأس في العارضة.
 


وسدد حسين الشحات تصويبة على مرمى ميدياما في الدقيقة 21 من متابعته لعرضية كريم فؤاد ولكن وصلت سهلة في يد حارس الفريق الغاني.

وهدد الأهلي مرمى ميدياما بفرصتين في الدقيقة 24 قبل أن يبعد الدفاع الكرة من مناطق الخطورة، وسدد الشحات تصويبة قوية في الدقيقة 28 ولكن تصدى لها حارس المرمى، وبعدها بدقيقة لعب الشحات كرة جديدة وأبعدها الحارس عن مرماه للناحية اليسرى.


وتحصل ميدياما على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 39 وهدد مرمى الشناوي على مرتين، قبل أن يتوقف اللعب بسبب إصابة محمد عبد المنعم بعد ركله من قبل محمد الشناوي أثناء إبعاد الكرة، واستمرت النتيجة بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

3 أهداف في الشوط الثاني 

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل هدف التقدم من خلال مواصلة الضغط الهجومي المكثف، حتى سجل محمود كهربا هدف التقدم للمارد الأحمر في الدقيقة 66 برأسية من متابعته لتصويبة إمام عاشور والذي حولها على يمين الحارس وغير مسار الكرة ونجح في خداع الحارس.

وأنقذ محمد الشناوي فرصة التعادل لميدياما في الدقيقة 72 بعدما أبعد رأسية خطيرة من لاعب الفريق الغاني في اتجاه مرمى الأهلي.

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 75، بعد متابعته للفرصة التي أهدرها كهربا وارتدت من يد حارس ميدياما، وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 80 بنزول طاهر محمد وصلاح محسن بدلا من كهربا وحسين الشحات، وأهدر صلاح محسن فرصة هدف ثالث في الدقيقة 86، وأجرى الأهلي خامس تغييراته بنزول أحمد نبيل كوكا في الدقيقة 86 بدلا من إمام عاشور من أجل تأمين منطقة وسط الملعب.

وسجل صلاح محسن الهدف الثالث في الدقيقة 88 من رأسية بعد متابعته لعرضية أفشة الرائعة من الجبهة اليمنى وسددها على يسار الحارس، واستمرت النتيجة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة حتى نهاية المباراة.

تم نسخ الرابط