رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد: غدا رياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض الرؤية على أغلب الأنحاء

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الغد وقالت هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة يؤدى الى انخفاض الرؤية الافقية على أغلب الأنحاء يسود طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على اغلب الأنحاء.


وأضافت الأرصاد في بيان لها تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس تكون مثيرة للرمال والأثرية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الافقية على فترات متقطعة.

وفي سياق منفصل أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء نويبع البحري في محافظة جنوب سيناء، في تمام الساعة الخامسة مساءً؛ نظرًا لسوء الأحوال الجومائية، حيث بلغت شدة الرياح 30 عقدة جنوبية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

إيقاف حركة الملاحة البحرية

كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.
 

وأصدر محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
 

تم نسخ الرابط