رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخناقة مستمرة.. والد رودريجو يهاجم ميسي ويسخر منه ويصفه بالقديس المخادع.. واللاعب البرازيلي يرد على الإساءات العنصرية بعدما وصف قائد الأرجنتين بـ«الجبان»

خناقة  رودريجو وميسي
خناقة رودريجو وميسي

مازالت أصداء مباراة البرازيل والأرجنتين ما حدث فيها من أحداث شغب تسيطر على الإعلام الرياضي في العالم كله، خاصة بعد تصريحات الدولي البرازيلي رودريجو جوس، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل، ضد النجم العالمي ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، والتي وصف فيها لاعبو منتخب التانجو بالجبناء.

وكان قد حقق منتخب التانجو فوزًا تاريخيًا أمام نظيره البرازيلي بهدف دون رد، ليصبح المنتخب الأرجنتيني أول منتخب يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية دون خسارة.

وأقيمت المباراة فجر الأربعاء الماضي على ملعب ماراكانا بالبرازيل، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

نيكولاس أوتاميندي يسجل هدف الأرجنتين بشباك البرازيل 

وأحرز نيكولاس أوتاميندي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، ليقود التانجو لأرقام قياسية وتاريخية بالجملة حيث أصبح منتخب الأرجنتين هو ثاني منتخب عبر التاريخ لا يستقبل أهدافًا من البرازيل في 4 مباريات متتالية حيث حقق الفوز 3 مرات وتعادل مرة واحدة.

من رودريجو إلى ميسي ولاعبى الأرجنتين: «أنتم جبناء»

وكانت الأزمة قد بدأت عندما قرر ميسي، قائد الأرجنتين، سحب اللاعبين من أرضية الملعب بسبب اعتداء قوات الأمن البرازيلية على الجماهير الأرجنتينية في مدرجات ملعب "ماراكانا" الشهير، وطالب حينها العديد من اللاعبين البرازيليين ببدء المباراة، وانتهى الأمر بدخول ميسي في جدال مع رودريجو.

وقال رودريجو مخاطبا ميسي: «أنتم جبناء»، وهو الأمر الذي لم يعجب نجم برشلونة الأسبق ليسارع بإمساك المهاجم البرازيلي من رقبته، صارخا في وجهه قائلا: «لماذا نحن جبناء؟.. نحن أبطال العالم». 

رودريجو يرد على الإساءات العنصرية بعدما وصف ميسي بـ«الجبان»

ولم تمر واقعة تصادم اللاعب البرازيلي رودريجو، مع نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي مرور الكرام، فقد انتقد نجم منتخب السامبا وريال مدريد، رودريجو، حملات الإهانة التي تعرض لها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب أزمته مع ليونيل ميسي.


وأصدر رودريجو، بيانًا رسميًا أدان فيه تعرضه للهجوم العنصري بعد واقعة الملاسنة التي وقعت مع ليونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين.

العنصريون هم دائما في الخدمة دائمًا

وقال رودريجو في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس": العنصريون هم دائما في الخدمة دائمًا، لقد تم غزو شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي بالشتائم وكل أنواع الهراء، انها هناك ليراها الجميع!".

وأضاف البيان: "إذا لم نفعل ما يريدون، إذا لم نتصرف كما يعتقدون أنه ينبغي علينا، إذا ارتدينا شيئًا يزعجهم، إذا لم نخفض رؤوسنا عندما يتعرضون للهجوم، إذا احتللنا المساحات التي يعتقدون أنها لهم وحدهم، العنصريون يتخذون إجراءات مع كل هذا السلوك الإجرامي. لكن حظهم السيئ، لن نتوقف! .. حظهم السيئ لن نتوقف!".

ميسي: لقد رأينا كيف كانوا يضربون الناس؟

وكانت أيضًا للبرغوث ميسي تصريحات بعد أحداث الشغب في المباراة، حيث قال ليونيل ميسي في تصريحات تليفزيونية لقناة "TyC Sports" الأرجنتينية عن تعرض اللاعبين والجماهير للاعتداء من قبل قوات الأمن في ملعب ماراكانا: "لقد رأينا كيف كانوا يضربون الناس، كما حدث في نهائي الليبرتادوريس، قمع الشعب مرة أخرى".

وأوضح ميسي: "في البداية شعرت بعدم الراحة في جهاز الضمادة، ولم يساعدني ذلك في الإحماء والتهدئة ثم الخروج مرة أخرى". واختتم ميسي حديثه قائلًا: "هذه المجموعة تواصل تحقيق أشياء تاريخية".



 



ودخل والد رودريجو جويس مهاجم منتخب البرازيل وريال مدريد،  على خط الأزمة وشن هجوما على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد الأزمة التي نشبت بين نجله والبرغوث، خلال مواجهة المنتخبين بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

القديس الصغير الذي لا يسبب مشاكل لأحد

ونشر إريك جويس والد رودريجو على حسابه الشخصي على "إنستجرام" صور لميسي وهو يشتبك مع نجله رودريجو، وأيضا وهو يشتبك مع ماتياس أوليفيرا مدافع أوروجواي وعلق: "القديس الصغير الذي لا يسبب مشاكل لأحد. هل هناك أي شخص متفاجئ؟".

تم نسخ الرابط