رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: نؤكد على أهمية وجود مناطق آمنة وسط وشمال قطاع غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الناس تعانى في قطاع غزة نظرا لعدم وجود مياه أو أغذية أو مواد طبية تحت القصف، والذى أدى إلى سقوط ما يقرب من 15 ألف من المدنيين منهم أكثر من 5500 من الأطفال وأكثر من 2000 من السيدات، متابعا: “بنتكلم أن أكثر من 60 أو 70 % من الضحايا المدنيين من النساء والأطفال.. وهذا أمر لابد من وضعه في الاعتبار”.

الرئيس السيسي: نؤكد على أهمية وجود مناطق آمنة وسط وشمال قطاع غزة

وتابع الرئيس السيسى خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه مع وزراء خارجية اسبانيا وبلجيكا: نحن نحتاج للتأكيد على أهمية تقديم المجتمع الدولى مساعدات تكفى إعاشة المدنيين الذين يعانون في القطاع، وتحدثنا على أهمية ان تكون هناك مناطق آمنة  ليست في جنوب القطاع ووسط القطاع وشمال القطاع وجنوب القطاع تسمح بتواجد الناس التي فقدت منازلها.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن دفع المواطنين الفلسطينيين إلى الخروج خارج قطاع غزة أمر خطير ونقله للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: "بايدن أكد لى أنه لن يسمح بتهجير قسرى خارج القطاع وتم تأكيد الأمر مع رئيسى وزراء إسبانيا وبلجيكا".

الرئيس السيسى: دفع الفلسطينيين للهروب خارج قطاع غزة أمر خطير لن نقبل به

وأضاف الرئيس السيسى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيسى وزراء اسبانيا وبلجيكا، لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين، مضيفا:"احنا استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس عندهم مشاكل أمنية فى بلادهم فى سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق لكن القطاع أمر مختلف خالص، وده أمر لن نسمح به أو نقبله للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية".

السيسى:لم نعطل خروج الرهائن والأمر كان مرتبط بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان معبر رفح لن يغلق ولم يغلق لدخول المساعدات والرهائن والأسري والجنسيات التي عملنا على خروجها من قطاع غزة


وأضاف خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيسي الوزراء الأسباني والبلجيكي،"لم نعطل خروج الرهائن والأمر كان متربط بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي".

تم نسخ الرابط