رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهالي غزة ينتظرون المستشفى الميداني الإماراتى للدخول إلى القطاع

معبر رفع
معبر رفع

ينتظر أهالي قطاع غزة، دخول قافلة الشاحنات التي تحمل على متنها المستشفى الميداني الإماراتي، عبر معبر رفح مع بدء الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

المستشفى الميداني الإماراتى تستعد لدخول قطاع غزة


ومن المتوقع أن يتم افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي في رفح الفلسطينية في غضون أسبوع، حيث سيتم نقل المستشفى الميداني من العريش إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري على 3 مراحل في غضون الأيام القليلة القادمة".

ومن المقرر أن يتولى فريق طبى إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وحالة المصابين ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

ويأتي ذلك بعد أن أمر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة ضمن عملية "الفارس الشهم 3" تلبية للاحتياجات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وكان رئيس دولة الإمارات قد وجه مؤخرا باستضافة ألف طفل فلسطيني أيضا برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات دولة الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

مطار العريش يستقبل 5 طائرات مساعدات إغاثية

وفي وقت سابق، استقبل مطار العريش، 5 طائرات مساعدات من الأردن والكويت وعمان والإمارات وروسيا تمهيدًا لنقل حمولاتها إلى قطاع غزة.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، وصول 5 طائرات مساعدات من الأردن والكويت وعمان والإمارات وروسيا إلى مطار العريش تمهيدًا لنقل حمولاتها إلى قطاع غزة.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري، كشفت أن دولة الكويت في المرتبة الثالثة من حيث حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى قطاع غزة، حيث إن الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش أوصل مساعدات بحمولة إجمالية بلغت 412 طناً.

تم نسخ الرابط