رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ختام Cairo ICT.. أسامة كمال: مصر تسير بخطي ثابتة للتحول إلى مجتمع مصرفي رقمي

أسامة كمال
أسامة كمال

أكد الإعلامي أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريدفيرز انترناشونال المنظمة لمعرض  Cairo ICT، أن مصر تسير بخطي ثابتة للتحول إلى مجتمع مصرفي رقمي، وذلك في ختام المعرض بجلسة الابتكار في الخدمات المالية الرقمية والانتقال إلى مجتمع أقل نقدًا، التي أدراها.

أسامة كمال: قطعنا شوطا كبيرًا في نمو قطاع المدفوعات الرقمية

ووجه الإعلامي أسامة كمال، خالص الشكر للبنك المركزي لدعمه لمؤتمر بافكس، والذي يحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاقته، والذي يستهدف ضم كافة الأطراف في المنظومة المالية والعمل على التشابك والترابط فيما بينها، ويقدم الحلول والأنظمة التي تساعد في ريادة نمو القطاع المالي.

جلسة الابتكار في الخدمات المالية الرقمية 

وأشاد “كمال” بدور البنك المركزي والبنوك، في تبني واحتواء المبتكرين من مقدمي الحلول المالية الرقمية، والتي تمثل نقلة نوعية في هذا الاتجاه.

ولفت "كمال"، إلى أن القطاع المصرفي تطور سريعا خلال السنوات الماضية بشكل فاق قطاعات أخرى، مشيرا إلى أن الابتكار خلق قنوات جديدة للتعاملات المالية والمصرفية، ما أدى إلى تقليل استخدام الأوراق، مضيفًا: قطعنا شوطا كبيرًا في نمو قطاع المدفوعات الرقمية، ولكن لا يزال المشوار طويلاً.

خبرة أسامة كمال

خبرة الإعلامي أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة "تريد فيرز إنترناشيونال" الشركة المنظمة للمعرض، لها دور كبير في الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع واختياره بذكاء للقضايا والتحديات التي يناقشها المعرض والمؤتمر، في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات.

أسامة كمال لديه تجربة في تنظيم المعارض عام 1991 حينما نظيم معرض لاكازا للأثاث، واستمر المعرض إلى أن قرر تنظيم معرض آخر متخصص في الاتصالات، وبالفعل نظم أول دورة له عام 1996، وكان يرى وقتها حدوث تلاحم وشيك بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، لذلك أسس المعرض وكان اسمه المعرض الدولي الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأقمار الصناعية والبث.


 

تم نسخ الرابط