رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرقام خير دليل.. أسامة كمال يكشف النجاح الباهر لمعرض “Cairo ICT” في نسخته الـ 27

أسامة كمال
أسامة كمال

كشف الإعلامي أسامة كمال، النجاح الباهر للمعرض والمؤتمر المعرض الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا “Cairo ICT 2023” في دورته الـ 27، وذلك في آخر أيام المؤتمر أمس الأربعاء 22 نوفمبر.

وأكد الإعلامي أسامة كمال، إن المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 2023 شهد 76 جلسة ومؤتمر وورشة عمل بمشاركة 289 متحدثا.

نجاح الباهر لمعرض “Cairo ICT” في نسخته الـ 27

وأضاف أن فعاليات المعرض شهدت توقيع 43 مذكرة تفاهم واتفاق شراكة، بالإضافة إلى مشاركة 160 صحفيا من الصحف الاقتصادية الخاصة في قطاع البنوك والاتصالات والصحة.

وأشار كمال إلى أن المعرض استهدف الوصول وجذب “أكبر مستشاري القطاع التكنولوجي من الخارج”، لافتا إلى الاتفاق مع 4 من كبار المستشارين من مختلف التخصصات، لتولي اللقاءات مع الشركات لمدة ساعتين ونصف.

وأعلن الإعلامي أسامة كمال، عن عدد زوار المعرض منذ بدء فعالياته، مؤكدا أن اليوم الأول بلغ عدد زوار المعرض 16.381 ألف شخص، وفي اليوم الثاني 39.20 ألف شخص، والثالث 37.877 ألف شخص، وفي اليوم الرابع سجل 18.362 ألف شخص، ليصل إجمالي عدد زوار المعرض 114.640 ألف شخص.

خبرة أسامة كمال

خبرة الإعلامي أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة "تريد فيرز إنترناشيونال" الشركة المنظمة للمعرض، لها دور كبير في الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع واختياره بذكاء للقضايا والتحديات التي يناقشها المعرض والمؤتمر، في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات.


 

أسامة كمال لديه تجربة في تنظيم المعارض عام 1991 حينما نظيم معرض لاكازا للأثاث، واستمر المعرض إلى أن قرر تنظيم معرض آخر متخصص في الاتصالات، وبالفعل نظم أول دورة له عام 1996، وكان يرى وقتها حدوث تلاحم وشيك بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، لذلك أسس المعرض وكان اسمه المعرض الدولي الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأقمار الصناعية والبث.

تم نسخ الرابط