رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأكثر استماعا في 2020.. سيطرة مصرية على قائمة «فوربس» لنجوم الموسيقي

عمرو دياب
عمرو دياب

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة مشاهر النجوم العربية الأكثر استماعًا فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الإجتماعي لعام 2020، وتضم القائمة 50 مطربًا و11 جنسية عربية.

وشهدت القائمة سيطرت مصرية حيث ضمت القائمة 20 نجمًا و نجمة مصريين يمثلون الأكثر استماعًا على المنصات الموسيقية المختلفة، ويأتى فى المرتبة الثانية لبنان بواقع 12 فنانًا، و3 من الجزائر و3 مغاربةـ وفنانين من العراق والسعودية والأردن وفلسطين وتونس.

وتصدر القائمة النجم عمرو دياب قائمة الأكثر استماعًا فى 2020 على جميع التطبيقات الموسيقية، وحلت أغنية "سهران" أحدث أعمال ألبومه للعام الماضي المرتبة الأولى ضمن أمثر الألبومات التى صدرت فى عام 2020 استماعًا، حيث استمع إليها أكثر من 68 مليون مرة عام 2020، متجاوزًا أعمال فنانين عالميين مثل The Weeknd، و Dua Lipa.

ولدى عمرو دياب أكثر من 4.9 مليون مشترك، ونحو 1.4 مليار مشاهدة في يوتيوب، حتى 25 مارس 2021. كما لديه أكثر من 43 مليون متابع في فيس بوك وتويتر وإنستجرام حتى نهاية عام 2020.

اقرأ أيضًا:«أصدقاء العمر».. محمد سعد وحلمي والهضبة في ظهور نادر.. صور

فيما حل النجم تامر حسني في المركز الرابع ضمن أكثر المطربين استماعًا في 2020، ولديه أكثر من 40 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي، وأكثر من 6.6 مليون مشترك على يوتيوب، محققًا 2.1 مليار مشاهدة.

اقرأ أيضًا:هاتولي مايه بسكر.. تامر حسني يفاجئ معجبة تمنت رؤيته وسط ذهولها (فيديو)

وجاء فى القائمة أيضا بجانب عمرو دياب وتامر حسني، محمد حماقي وأنغام وشيرين عبد الوهاب، فريق كاريوكي، فرقة الصواريخ للمهرجانات الشعبية، حسن شاكوش، محمود العسيلي، مروان موسي، محمد منير، محمد رمضان، مصطفي حجاج، عمر كمال، رامي جمال، رامي صبري، شارموفرز، تامر عاشور، ويجز، أبيوسف.

تم نسخ الرابط