رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حج وزارة الداخلية 2023.. التكاليف والأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات السفر

حج وزارة الداخلية 2023
حج وزارة الداخلية 2023

أعلنت وزارة الداخلية عن التكاليف والمستندات المطلوبة من الفائزين بـ، حج وزارة الداخلية 2023، المعروف بحج القرعة لعام 1445هـ \ 2024م، وذلك لاستكمال الاجراءات المطلوبة التي يجب إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.

تكاليف حج وزارة الداخلية 2023

وعن كيفية سداد تكاليف، حج وزارة الداخلية 2023، يبدأ تسديدها بكافة الفروع الوطنية للبنوك (مصر ـ الأهلي ـ القاهرة)، بالإضافة إلى مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، (على حساب مدفوعات حكومية ـ مدفوعات حج القرعة)، وذلك إعتبارًا من اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر المقبل.

وتكاليف، حج وزارة الداخلية 2023، مبلغ قدره (149 ألف جنيه فقط لا غير)، بالإضافة إلى تذكرة السفر بالطائرة، ويكون الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز، وذلك عدا حالات (ذوى الهمم ـ وكبار السن “ومرافينهم”) يكون السداد للجميع معاً.

ويكون السداد لـ، حج وزارة الداخلية 2023، بموجــب بطاقــات الرقــم القــومى السارية الصلاحية ، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية. المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج.

المستندات المطلوبة 
 

وعن المستندات المطلوبة لـ،حج وزارة الداخلية 2023، تكون على النحو التالي:

  1. جواز سفر دولي للفائز والمرافق (إن وجد) ولا تقل مدة صلاحيته عن سنة من تاريخ 1/3/2024م الموافق (20) شعبان 1445هـ.
  2.  صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج. 
  3. صورة + أصل (للإطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.
  4. البطاقـة الصحيـة الصـادرة من وزارة الصــحة والسكان المصرية سارية المفعول والتى تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الإلتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعى (135 ACYW) ، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد عن (5) سنوات أو أى تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودى. 
  5. تقرير طبى مميكن مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصريـة المُعلــن عنها موضـح به حالته الصـــحية تفصـــيلاً، وأنــه مُعافـى مــن الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التى تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج.. على أن توضع التقارير داخل مظروف، وما يُستجد من أى إشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودى وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية فى هذا الشأن. 
  6. بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم (إن وجــدوا) ممــن هـم فــى سن التجنيد الفائزين بالقرعة مواليد 18/3/1941 وما قبلها غير مطالبين بالموقف التجنيدى عند السفر وما عدا ذلك يُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر وتقـوم مناطق التـجنيد بصـرف (تصاريح سـفر مـؤقـتة) بموجـب خطاب موجه من المـركز أو قسم الشــرطة لمنطقة التجنيد يُقـدم للجهـة الأخيرة بمعرفــة المواطــن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم

  1. شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية. 
  2. الإلتزام بالتعليمات الصادرة من الســـلطــات السعــوديــة بشـأن الإجـراءات الإحــترازيــة والوقـائيـة المُقــررة الواجب إتباعها، وحتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التى تُفيد إستخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج، وضرورة إبرازها لمأمورى الجمارك فى منافذ الوصول للمملكة.
  3. الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أوالأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لايتجاوز قيمته (10,000 دولار أمريكى "عشرة آلاف دولار أمريكى فقط") أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى، والإلتزام بتعليـمات وزارة الحج السعـودية بعدم التـصوير داخل الحرمين الشريفين بأى وسيلة مـن وسائل التصوير. 
تم نسخ الرابط