رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحضور كبار المسئولين وبمشاركة مؤسسات عالمية.. 20 صورة تلخص فعاليات معرض «Cairo ICT 2023» في نسخته الـ27 (صور)

مؤتمر Cairo ICT 2023
مؤتمر Cairo ICT 2023

شهدت الدورة السابعة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023" حضورًا قويًا من كبار المسئولين والإعلاميين، فضلا عن مشاركات مؤسسات عالمية شاركت بجناحاتها الخاصة في المعرض الذي يقام خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2023.


 

حضور إعلامي قوي ومشاركات وزارية في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023"

وحضر الندوة عددًا  من قيادات الوزارة، على رأسهم الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التعليم لشئون التطوير الفني، وخالد عبد الحكم، رئيس الثانوية العامة، وشيرين حمدي، ومحمد عمارة، وعمرو بصيلة، وغيرهم من مستشاري الوزارة.

وقدم الندوة الإذاعي الشهير أحمد يونس، وحضرها عدد من الإعلاميين على رأسهم أسامة كمال، وخيري رمضان، وفي بداية الندوة حرص أحمد يونس على تقديم التحية للدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، عن ما قدمه في تغيير عقول الطلاب، وعلى المجهودات المبذولة في هذا الإطار.
 

وانطلق أمس الأحد أول أيام فعاليات مؤتمر معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023، واستمر ليومه الثاني بمشاركة حاشدة من الفاعلين والمؤثرين في قطاع التكنولوجيا محليًا وإقليميًا ودوليًا من جهات حكومية ومؤسسات تنظيمية وشركات كبرى وناشئة.

المشاركين في مؤتمر معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2023

يتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و200 متحدث في جلساته ومؤتمراته التي تستمر على مدار 4 أيام.

الوزارات المشاركة

يجمع المعرض نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية، بالإضافة لباقي الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.


وتضم قائمة الوزارات المشاركة «Cairo ICT”23 »، كل من،

  •  وزارة التعليم العالي. 
  • وزارة التربية والتعليم. 
  • وزارة الصحة والسكان. 
  • وزارة العدل. 
  • البنك المركزي المصري.
  • الهيئة العربية للتصنيع.
  • وكالة الفضاء المصرية.
  • شبكة الطواريء والسلامة.
  • عدد من الهيئات الحكومية.
  • مجموعة متنوعة من الجهات والمؤسسات الحكومية الأكثر اهتمامًا بالتطور التكنولوجي.

وتهدف هذه المشاركة إلى دعم جهود مصر في مجال التحول الرقمي، وتعزيز التعاون بين مصر والدول العربية والإفريقية في هذا المجال.
 

وأكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أحد أهم مرتكزات النمو الاقتصادي في مصر، وأن الدولة تحرص على مواكبة تطور أدواته وتطبيقاته، وإدراك تعاظم دوره وتأثيره على مختلف قطاعات التنمية.

وخلال جولته بأجنحة المعرض، استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول جهود مختلف الجهات الحكومية والشركات العالمية في مجال التحول الرقمي والشمول المالي، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، وغيرها من المجالات التكنولوجية الحديثة.


ومن جانبه، قال رئيس مجلس الوزراء، في كلمة بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مستقبل مصر سيكون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  نتيجة للقوى البشرية التي تتمتع بها مصر.

وخلال لقائه مع عدد من الشباب بعد زيارة قام بها لعدد من مقرات شركات التعهيد عقب افتتاحه فعاليات المعرض، أعرب الرئيس السيسي عن سعادته بالشباب المصري كأحد ركائز هذه الصناعة المستقبلية للفترة القادمة.

وأكد خالد فوزي المدير الإقليمي لشركة «فورتينت» لمصر وليبيا والسودان، أن الأمن السيبراني أصبح ذو أهمية قصوى، وأن الشركة تسعى لتزويد السوق المصري بأحدث التكنولوجيات وحلول مراكز عمليات الأمن السيبراني وحلول تأمين إنترنت الأشياء.

  

تم نسخ الرابط