رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في حوار خاص مع موقع بصراحة

المرشح الرئاسي حازم عمر: تعيين الـ20 الأوائل بالكليات في القطاعات الحكومية كل عام

المرشح الرئاسي حازم عمر
المرشح الرئاسي حازم عمر

قال المرشح الرئاسي حازم عمر،  إنه سيعمل على توفير فرص عمل بالقطاعات الحكومية لـ الـ20 الأوائل من كل دفعة بجميع الكليات سنويا حتى يكونوا دماء جديدة ونوابغ في المستقبل، فضلا عن تعزيز مقومات القطاع الخاص  ضمانا لمحاربة البطالة وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح حازم عمر،  في حوار خاص مع مجلس تحرير موقع بصراحة، أنه مع مجانية التعليم وسيعمل على تحسين جودته، لافتا أنه سيفرض ضريبة استثنائية لمدة محددة قيمتها 5%، مع تشريع بعدم صرفها إلا للغرض المحدد له وهو التعليم؛ لبناء مدارس وتجهيز مدارس وبرامج رفع كفاءة المعلم.


وأضاف حازم عمر، خلال حواره مع مجلس تحرير موقع بصراحة، أنه سيتم فرض ضرائب 5% على المؤسسات المالية والبنوك وتوجه لصندوق داخل الموازنة العامة، وتشريع يمنع وزير المالية من استخدامها لغير الغرض المحدد من أجله.


وتابع عمر قائلًا: “أسعى لتقليص عجز الموازنة وشعاري ”الجميع للتعليم"، وتقليص الفجوة بين التعليم الخاص والعام، وستفرض ضريبة الـ 5% على المؤسسات القادرة على الصرف على منظومة التعليم والتي لن تتضرر من هذه الضريبة.


ناقشنا مع المهندس حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية، وحملته الرئاسية كل الملفات التي تشغل الشارع المصري بدءا من غلاء الأسعار حتى أزمة سد النهضة، وشهد الحوار الذي أجراه الكاتب الصحفى محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة، ومديرا التحرير إبراهيم جمال وعصام عابدين مع المرشح الرئاسي وحملته الرئاسية، د. زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي للحملة، ود. ولاء هيرماس، مسئولة ملف تكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد سلام، مسئول لجنة التنظيم، خطته لمواجهة ملفات الأسعار والاقتصاد وسعر الدولار .

وفي الحوار الذي لم يشهد أي خطوط حمراء، تحدث المرشح الرئاسي بوضوح وبذكاء يعكس برنامجا تم تجهيزه بل “صنعه” بعناية على مدار أكثر من 9 سنوات، عن ملفات سد النهضة والاستثمار الأجنبى وروشتة لإنقاذ الاقتصاد المصري والعملية التعليمية، وعرض المرشح الرئاسي روشتته لإنقاذ الاقتصاد المصري خلال 3 سنوات، وأول قرارته لإنقاذ التعليم، وكذلك أول قرارته لرفع العبء عن كواهل المصريين التي أثقلتها أعباء غلاء الأسعار.

تم نسخ الرابط