رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل.. تخفيض سرعة القطارات علي بعض الخطوط لسوء الأحوال الجوية

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بكثافة علي أنحاء متفرقة من بالبلاد ، مما قد يسبب خطورة على مسير القطارات لذا قررت الهيئة تخفيض سرعة مسير القطارات علي بعض الخطوط.

تخفيض سرعة القطارات


كما أكدت الهيئة علي  الإستعداد التام لاستقبال فصل الشتاء والأمطار على كافة مواقع الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية  إلى جانب  غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة  وذلك لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.



وتقدمت الهيئة بالإعتذار عن هذا التاخير الخارج عن إرادتها و تؤكد علي أنها لا تدخر جهدأ في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

وفي سياق أخر قرر اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح تعطيل الدراسة  اليوم الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية غدا الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


اقتراب المنخفض الجوي


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع اقتراب المنخفض الجوي، بدأت السحب بالتشكل علي أقصي الساحل الغربي يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.


وتابعت الأرصاد من المتوقع أن تتكاثر السحب علي السواحل الشمالية والدلتا يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا خلال الساعات القادمة وخلال ليلة يوم الأحد، كما تنشط الرياح علي مسطح البحر المتوسط تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج يصل الي 5 أمتار.


كما أعلنت حالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا، انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ٢-٣ درجات على اغلب الأنحاء،  نشاط رياح على اغلب الأنحاء، اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج ليصل إلى (٣_٥)متر.

تم نسخ الرابط