رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المرشح الرئاسي حازم عمر لـ"بصراحة": سأبنى اقتصادا قويا لا يتأثر بالصدمات خلال 3 سنوات فقط

المرشح الرئاسي حازم عمر
المرشح الرئاسي حازم عمر

أكد المرشح الرئاسي حازم عمر، قدرته على إصلاح الاقتصاد المصري بشكل هيكلي خلال 3 سنوات حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وأوضح حازم عمر، خلال حواره مع مجلس تحرير موقع بصراحة اليوم السبت، أن الإصلاح لا يعني رفع الأسعار على المواطنين لكن يجب أن يكون هيكليا وشاملا، مشددا على أن هناك حاجة للعمل على ثمانية عناصر مرتبطة جميعها بالاقتصاد.

كما ناقشنا مع المهندس حازم عمر المرشح لرئاسة الجمهورية، وحملته الرئاسية كل الملفات التي تشغل الشارع المصري بدءا من غلاء الأسعار حتى أزمة سد النهضة، وشهد الحوار الذي أجراه الكاتب الصحفى محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة، ومديرا التحرير إبراهيم جمال وعصام عابدين مع المرشح الرئاسي وحملته الرئاسية، د. زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي للحملة، ود. ولاء هيرماس، مسئولة ملف تكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد سلام، مسئول لجنة التنظيم، التعرف على خطته لمواجهة ملفات الأسعار والاقتصاد وسعر الدولار والتحديات الخارجية وأبرزها ملف سد النهضة الإثيوبي.

وبحسب عمر، تتمثل العناصر الثمانية عناصر في عجز الموازنة، والصناعة، والتجارة الداخلية والخارجية، والاستثمار، والجهاز المصرفي والسياسات النقدية، والتوظيف، والخدمات، والزراعة، مشيرا إلى أهمية أن يخدم كل قطاع القطاع الآخر، مع ضرورة الربط بين القطاعات الثمانية.

ولفت إلى أن الدولار جزء من المشكلة وليس كل المشكلة، موضحا أن مواجهة هذه الأزمة تتطلب إجراء إصلاحات في العناصر الثمانية.

وشدد على أهمية توسيع صلاحيات البنك المركزي ومنحه مزيد من الاستقلالية دون إخراج الحكومة منه.

وحول مشروعات التوسع في المساحة الزراعية، قال إنه أمر غير مُجدٍ بقدر ما يتوجب الاهتمام بزيادة حجم المحصول من خلال جعل قطعة الأرض مناسبة وقادرة على ثلاث دورات زراعية وليس دورتين.

تم نسخ الرابط