رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

27 عاما من الإنجازات.. Cairo ICT قصة نجاح.. وتمثيل حقيقي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محليا ودوليا

معرض cairo ICT
معرض cairo ICT

 للعام الـ 27 علي التوالي، ينطلق معرض cairo ICT الأحد المقبل تحت شعار «من أجل عالم أفضل»، متحديا كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها العالم وكذلك الدولة المصرية في أصعب لحظاتها وتحديدا 2011 و2013، حيث تكاتف الجميع لإنجاح المعرض.

 المعرض يواجه التحديات

المعرض لم يخذل العارضين ولا الزائرين في أي عام منذ انطلاقه قبل ربع قرن، فلم يتوقف خلال أشد الأزمات السابقة، فانعقد عام 1997 وقت مذبحة الأقصر وخلال الأزمة الاقتصادية عام 2008، واستمر خلال ثورتي يناير2011 و 30 يونيو 2013 ، وصمد أمام انتشار جائحة كورونا.

 إدارة المعرض، دائما ما تؤكد تعزيز التكاتف بين الصحافة والمعرض والمؤتمر، فالعلاقة بين الطرفين تتغذى على الترابط، وتعتمد على التكامل حد الاندماج.

الإعلامي أسامة كمال يعلن عودته لـ قناة DMC: انتظرونا قريبا - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

بمشاركة حاشدة من الفاعلين والمؤثرين في قطاع التكنولوجيا محليًا وإقليميًا ودوليًا، تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT '23 في نسخته السابعة والعشرين خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

خبرة أسامة كمال

خبرة الإعلامي أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة "تريد فيرز إنترناشيونال" الشركة المنظمة للمعرض، لها دور كبير في الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع واختياره بذكاء للقضايا والتحديات التي يناقشها المعرض والمؤتمر، في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات.

أسامة كمال لديه تجربة في تنظيم المعارض عام 1991 حينما نظيم معرض لاكازا للأثاث، واستمر المعرض إلى أن قرر تنظيم معرض آخر متخصص في الاتصالات، وبالفعل نظم أول دورة له عام 1996، وكان يرى وقتها حدوث تلاحم وشيك بين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، لذلك أسس المعرض وكان اسمه المعرض الدولي الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأقمار الصناعية والبث.

قائمة الشركات المحلية والعالمية المشاركة بمعرض Cairo ICT 23 في نسخته الـ 27  - موقع بصراحة الإخباري

الشركات الرائدة بدأت أولى خطواتها مع المؤتمر

ويحسب لمعرض cairo ICT أنه كان سببا في نجاح الشركات الرائدة الآن، والتي بدأت أولى خطواتها في عالم التكنولوجيا مع مشاركاتها الأولى في المؤتمر الأهم والأعرق، حيث حرص المؤتمر على مدار الـ27 عاما منذ تأسيسه، على أن يتم إطلاق المبادرات الجديدة من خلاله، فكان إطلاق ثالث شبكات الاتصالات في مصر، وكذلك الإنترنت فائق السرعة والإنترنت المجاني ومبادرة حاسب لكل بيت، ولا زال معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” هو منصة الدولة والشركات المصرية التي تعتمد عليها في إطلاق مبادراتها وعروضها وخدماتها الجديدة.

شهادة إيجابية في حق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

المعرض شهادة إيجابية في حق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعد من أقوى القطاعات الاقتصادية بمصر، وها هو يلمس الآن هذا المستقبل المعتمد على التكنولوجيا، فالمعرض أمام فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيرا وهي أن أعلى رأس في الدولة وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤمن بالتكنولوجيا وأهميتها ودورها الكبير في النهوض بالبلد، وهو ما تلقفته إدارة المعرض ولم تترك الفرصة تمر مرور الكرام.

200 خبير في معرض Cairo ICT '23 لمناقشة قضايا الأمن السيبراني وهجمات الفدية  والذكاء الاصطناعي

معرض ومؤتمر Cairo ICT '23

قبل انعقاد الدورة السابعة والعشرين من معرض ومؤتمر Cairo ICT '23، اعتمد المنظمون شعار «دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل»IGNITE INNOVATION: Merging Minds & Machines for a Better World، ليكون الشعار الرسمي للحدث في عام 2023 والمفهوم الاسترشادي لمسارات المعرض وفعالياته المصاحبة من منتديات وجلسات حوارية وورش عمل.


ويجمع المعرض نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد، فضلًا عن باقة من الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم، ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و200 متحدث في جلساته ومؤتمراته التي تستمر على مدار 4 أيام.

اتصالات مصر تشارك بفعاليات الدورة الـ23 في معرض كايرو آي سي تي - اقتصاد -  الوطن

مشاركة واسعة في معرض ومؤتمر Cairo ICT '23


وفي مقدمة الوزارات المشاركة بأجنحتها داخل «Cairo ICT”23»، تأتي وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة والسكان، وكذلك وزارة العدل، والبنك المركزي المصري، علاوة على تمثيل للقوات المسلحة المصرية ممثلة في شبكة الطواريء والسلامة وعدد من الهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة متنوعة من الجهات والمؤسسات الحكومية الأكثر اهتمامًا بالتطور التكنولوجي.


أبرز الأحدث والقضايا في مؤتمر Cairo ICT '23


كما تناقش ندوات ومؤتمرات المعرض أبرز وأحدث قضايا الأمن السيبراني، والاستعداد لمواجهة التهديدات الناشئة والمستجدة في عام 2024، ومرونة المؤسسات المالية في مواجهة برامج الفدية والاستجابة للحوادث، والذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني المصرفي، والتوقيع الإلكتروني والحلول الرقمية في تمكين التحول الرقمي، ومستقبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، والمدن الذكية وتأثيرات اتصالات الجيل الخامس.

تم نسخ الرابط