رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيرو مصطفى.. محطات في حياة السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة

السفيرة هيرو مصطفى في القاهرة
السفيرة هيرو مصطفى في القاهرة

بدأ القراءة يبحثون عن السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة، هيرو مصطفى، بعد وصولها السفارة الأمريكية بالقاهرة صباح اليوم الجمعة، وقدمت الأوراق الرسمية لاعتمادها إلى السفير حمدي لوزا، نائب وزير السياحة، وخلال السطور التالية يُقدم لكم موقع “بصراحة الإخباري” محطات في حياة السفيرة، هيرو مصطفى، وعلاقتها بالشرق الأوسط ولماذا اُختيرت لتكون سفيرة في السفارة المصرية.

وصول السفيرة الأمريكية للقاهرة اليوم

وصلت اليوم الجمعة السفيرة، هيرو مصطفى، إلى القاهرة ونشرت السفارة الأمريكية بيانًا توضح فيه وصول السفير الجديدة، هيرو مصطفى، وعائلتها وسط طاقم من السفارة الأمريكية، بالإضافة غلى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة رحبت بالسفيرة الجديدة.

وأدت السفيرة، هيرو مصطفى، اليمين الدستورة كـ سفيرة لأمريكا لدى القاهرة، منذ عدة أيام وذلك بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيينها، بعدما رُشحت من قِبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وشغلت، هيرو مصطفى، عدة مناصب دبلوماسية حول العالم، بالإضافة إلى عملها نائبة لرئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال.

وعملت، هيرو مصطفى، سفيرة أمريكية لدى بلغاريا في أكتوبر 2019 إلى فبراير 2023، وحصلت على رتبة وزير مستشار، ووصفها جنرال أمريكي بأنها الشخصية الوحيدة التي كانت مسئولة عن استقرار ونمو شمال دولة العراق، وذلك بعد الغزو الأمريكي، وتُعد، هيرو مصطفى، الكردية الوحيدة في الإدارة الأمريكية.

من هي السفيرة هيرو مصطفى 

وولدت في مطلع (1973)، في أربيل إقليم كردستان، بدولة العراق، لعائلة كردية، وعاشت في طفولتها عامين في مخيمات الاجئين، وتتكلم السفيرة هيرو مصطفى، عدة لغات منها (العربية ـ الإنجليزية ـ التركية ـ الكردية ـ الأسبانية ـ اليونانية)، ولجئت عائلة، هيرو مصطفى، لدى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1976م، وكان والدها ناشطاً معارضاً لسياسة الرئيس الراحل، صدام حسين.

وتخرجت السفيرة، هيرو مصطفى، من مدرسة ماينوت الثانوية، وذلك في عام (1991م)، وحصلت على الشهادة الجامعية من كلية “إدموند إيه والش للخدمة الخارجية”، في جامعة “جورجتاون” وذلك في عام (1995)، ودرست، هيرو مصطفى، الأمن القومي والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنها حصلت على الماجستير في العلاقات الدولية من كلية “وودرو ويلسون للشؤون العامة والدولية ” في جامعة “پرنستون ” عام (1997).

وفي التاسع من أكتوبر عام (2023) تعهدت، هيرو مصطفى، مرشحة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدى القاهرة، في جلسة تصديق على تعيينها من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بالمساعدة في تأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في حربها مع قوات الاحتلال الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط