رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شاهد.. جندي إسرائيلي يطلب من زميله تصويره أثناء إلقاء قنبلة بمساجد أثناء الأذان

الجندي الإسرائيلي
الجندي الإسرائيلي

نشرت وسائل الإعلام الفلسطينية، مقطع فيديو مصور، يظهر فيه جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي وهو يطلب من زميله تصويره وهو يلقي قنبلة داخل مسجد في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وشهدت أعمال العنف التي نفذها مستوطنون إسرائيليون متطرفون ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ارتفاعا ملحوظا هذا العام، خصوصا بعد انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر الماضي.


وتعد أعمال العنف التي قام بها مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة خلال الأيام الأخيرة، هي الأسوأ، مع تحطيم السيارات وإضرام النار في المنازل والمحال التجارية، وقد كان بعضها داميا، ووصل إلى مقتل فلسطينيين.

وازداد عنف المستوطنين بالضفة الغربية ضد الفلسطينيين، بالتزامن مع مطالبة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دولة الاحتلال باتخاذ إجراءات "عاجلة" لوقف عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر: إن بلينكن شدد في مكالمة هاتفية مع بيني جانتس، زعيم المعارضة الإسرائيلية الذي انضم إلى حكومة طوارئ الحرب التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على "الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لخفض التوتر في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال مواجهة تزايد مستوى عنف المستوطنين المتطرفين".


كذلك أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الخميس، أن باريس تعتبر أن أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية "سياسة إرهاب" تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين من العنف.

تم نسخ الرابط