رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حكاية متلازمة مش أزمة.. الآء: نفسي أروح عمرة وأشرب مية زمزم مع بابا وماما| فيديو

الطفلة آلاء
الطفلة آلاء

بوجه ملائكي وملامح بريئة وعيون تحمل في جفونها الحنية والأمل تفيض الشيخة "الآء" ابنة مركز "فرشوط" التابع لمحافظة "قنا" تُعد الطفلة رقم 2 من الأطفال حسبما ذكر والدها ابنة الـ 15 عامًا ولدت كالبدر في ليلة الضحى وبعد بلوغها سنة ونصف بدأت المعاناة.

حكاية بطلة البروجيريا

والتقى موقع "بصراحة الإخباري" بـ الطفلة "الآء" ووالدها يحملها وفي عيونه الرضا والحنية التي زرعها الله في قلبه من أجل أن يُراعي ابنته، وحكى بعد السنة والنصف بدأت تُعاني كثيرًا وبعد المتابعة مع الأطباء أقروا أنها من الحالات النادرة "البروجيريا".

ويقول إنها في سن الـ 15 سنة وعانت من الشيخوخة ولم تستطيع اللعب مثل باقي الأطفال في سنها، وتسبب المرض في سقوط شعرها وأثر في كافة أجزاء جسدها ومتأخرًا كانت ستتسبب الشيخوخة في فقدانها ذراعها بسبب القُرح الكثيرة التي تُعاني منها.

ويضيف: "ابنتي لم تستلم وذهبت بها إلى الأطباء وبدأت تأخذ علاج جديد ومكثف ولكن للأسف علاجها كله من برا، وبدأت تأخذ حُقن تحت الجلد، والحقن اللي بتأخدها بتقوي الجهاز المناعي، ولكن بدأ يسبب لها أضرار آخرى في الجسد، وفقدت 10 أصابع، وكنا خايفين الفترة الآخيرة تفقد شعرها".

آلاء: نفسي أروح عمرة

ويكمل: "بدأ السمع يتأثر بطريقة ملحوظة بسبب المرض اللي عندها وربنا كرمنا بصديق مغربي بدأ يُساهم بالاتصال بالمؤسسات الخارجية لعلاجها، وإن شاء الله نحاول الأول معالجة الجلد وبعد كده نبدأ في معالجة المرض".

ومن جانبه تقول "آلاء": "نفسي أطلع عمرة أنا وماما وبابا وأشرب مية زمزم، والآبلة في المدرسة قالتلي أقعدي في البيت انتي تعبانة وأنا بحب كل المواد وشاطرة في المواد كلها".

تم نسخ الرابط