رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الداخلية تنفي صدور بيان يحذر المواطنين من سرقة منازلهم تحت تهديد السلاح

الداخلية
الداخلية

نفت وزارت الداخلية إصدار بيان تحذر فيه المواطنين وتطلب منهم إغلاق أبواب منازلهم بإحكام لوجود عصابة تسرف المنازل تحت تهديد السلاح .

 تشكيل عصابى لسرقة المنازل

وقالت الداخلية فى بيان لها في إطار رصد إعادة تداول بيان منسوب للوزارة على مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن تحذير المواطنين من إحكام غلق أبواب منازلهم وعدم إستعمال المصاعد مع أى شخص غريب بدعوى وجود تشكيل عصابى يزعم أفراده بأنهم تابعين لشركة المياة ، أو أنهم عمال لتغيير المصابيح الكهربائية مجاناً ، ويقومون بسرقة المنازل تحت تهديد السلاح . 

ترويج إشاعات على الفيسبوك


بالفحص تبين عدم صحة تلك الإدعاءات وأن ما تم إعادة تداوله فى هذا الشأن "قديم وسبق نفيه وتوضيح حقيقته" كما سبق تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى منذ عدة سنوات بعدد من الدول العربية ، وقد قامت الجهات المعنية بتلك الدول بنفى تلك الإدعاءات، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الإداعاءات .

استشهاد ضابط ومصرع 6 عناصر شديدة الخطورة في أسيوط
 

وفي سياق منفصل أعلنت الداخلية استشهد ضابط من قوات الأمن المركزي، ولقي 6 أشخاص من المطلوبين في أحكام جنائية متعددة مصرعهم، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن في منطقة الجبل الشرقي بمحافظة أسيوط.
 

كانت حملة أمنية من قوات أمن أسيوط، وبالتنسيق مع الأمن العام، قد استهدفت المطلوبين في قضايا جنائية وتجارة المخدرات من قريتي الخازندارية التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج والزهري بمركز البداري.


وعقب مداهمة قوات الشرطة لمكان اختباء المطلوبين، أطلقوا الأعيرة النارية على القوات التي بادلتهم بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص من بينهم أربعة من قرية الخازندارية واثنين من قرية الزهري.

وأوضحت الجهات الأمنية أن القتلى مطلوبون في أحكام جنائية متعددة، منها أحكام بالسجن المؤبد وأحكام بالسجن المشدد، بالإضافة إلى قضايا تجارة المخدرات.

تم نسخ الرابط