رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2023.. تعرف على الخريطة الزمنية لاختبارات العام الدراسي الجديد

موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2023
موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2023

بدأ أولياء الأمور يتساءلون عن، موعد امتحانات الترم الأول للمدارس، بعد بداية العام الدراسي بقرابة 6 أسابيع خوفًا على أباءهم و، موعد امتحانات الترم الأول للمدارس، يوضحها لكم موقع "بصراحة الإخباري، في السطور التالية، وذلك وفقًا للخريطة التفصيلية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم عن، موعد الترم الأول للمدارس.

موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن، موعد امتحانات الترم الأول للمدراس، ويكون اليوم الأول بداية من الأحد 14 يناير 2024، أي ما يقرب من 8 أسابيع من الآن.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عن،موعد الترم الأول للمدارس، لصفوف النقل بداية من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، مشيرة إلى أن امتحانات الجدارات تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي وامتحانات الترم الأول

وتنطلق الخريطة الزمنية التي أعلن عنها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن، موعد امتحانات الترم الأول للمدارس، بداية من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 27 يناير 2024.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري يوم السبت الموافق 10 فبراير لعام 2024 إلى الخميس 6 يونيو لعام 2024، بالإضافة إلى أن بداية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يبدأ من يوم السبت الموافق 25 يناير لعام 2024.

الطفل النابغة

ويذكر أن، الدكتور رضا حجاز،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبل الطالب المتوفق يحيى عبدالناصر، الذي كان مقيدًا بالصف السادس الابتدائي، ونقل للكلية بعد تصديق الحكومة، وذلك بعدما أدى اختبارات كلية العلوم بدرجات عالية وبتفوق ملحوظ.

وكرم الدكتور رضا حجازي الطفل الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ عدة ألقاب منها “نابغة عصره ـ الطفل المعجزة ـ الطالب المتوفق”، وخرج وزير التعليم ببيان يؤكد فيه أن الدولة لامصرية حريصة على رعاية النابغين، ودعم الطلاب المتفوقين علميًا في كافة المجالات المختلفة.

وقدم الدكتور رضا حجازي، التهنئة لأسرة الطالب النابغة لتفوقه وحرصهم على مستواه التعليمي وتحقيقه أعلى الدرجات في المواد التعليمية، مضيفًا أن الوزارة حريصة على أن يستكمل الطالب كافة الاجراءات الإدارية لإلحاقه بكلية العلوم جامعة دمياط.


 

تم نسخ الرابط