رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد بداية فصل الشتاء 2024.. الأرصاد تكشف خريطة تساقط الأمطار وانتهاء الخريف

موعد بداية فصل الشتاء 2024
موعد بداية فصل الشتاء 2024

تساءل عدد كبير من المواطنين عبر محرك البحث “جوجل” عن، موعد بداية فصل الشتاء 2024، بعدما بدأت الأمطار تتساقط خلال الأيام الماضية في كافة أنحاء الجمهورية، وردت الأرصاد الجوية على سؤال، موعد فصل الشتاء 2024، موضحة أننا مازلنا في فصل الخريف حتى الآن.

موعد بداية فصل الشتاء 2024

ومن المقرر أن ينتهي فصل الخريف يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر المقبل، ويبدأ فصل الشتاء يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023، ويكون إنتهاء فصل الشتاء الأربعاء الموافق 20 مارس 2024.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إنه من المقرر أن ينتهي فصل يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر المقبل 2023، مضيفة أن، موعد بداية فصل الشتاء 2024، يكون يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023 مشيرة إلى انه الموعد الرسمي لبداية فصل الشتاء.

انخفاض درجات الحرارة 

وأعلن الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة العامة للتبؤات الجوية والإنذار المبكر، عن، موعد بداية فصل الشتاء 2024، وموعد ارتداء الملابس الشتوية.

وأكد شاهين أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها لهذا الوقت من العام، إذ تكون مائلة للحرارة، لافتًا إلى الفارق الكبير بين درجات الحرارة نهارًا مقارنة بالليل.

وتوقع شاهين أن تنخفض درجة الحراراة يوم الثلاثاء المقبل بنحو درجتين، مؤكدًا على أن الامطار تنحصر غدًا على كافة محافظات الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة للقاهرة الكبرى وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك على أن تنحصر غد الثلاثاء على السواحل الشمالية والوجه البحري ومن المتوقع أن تمتد للقاهرة الكبرى.

مميزات فصل الشتاء 

يُعد فصل الشتاء من أبرد فصول السنة، ويأتي فصل الشتاء بعد فصل الخريف، ويتميز، موعد فصل الشتاء 2024، بنهاره القصير وليله الطويل، وتكون درجة الحرارة متدنية كثيرًا في فصل الشتاء.

وتتساقط الأمطار بطريقة كثيفة في فصل الشتاء، وتقل درجة الحرارة وتزيد نسبة البرودة في دوائر العرض العليا، وذلك حسب الموقع الجغرافي للمنطقة.

تم نسخ الرابط