رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد الزيادة.. تعرف على أسعار السجائر في مصر

سجائر مارلبورو
سجائر مارلبورو

شغلت محركات البحث المختلفة بالبحث المستمر والنقر المتزايد للبحث عن حقيقة ارتفاع أسعار السجائر، لذلك ازدادت محركات البحث المختلفة لمعرفة أسعار السجائر الجديدة والتأكد من قرار  الشركة وهي “شركة فيليب موريس” برفع زيادة منتجاتها في مصر، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أحدث التطورات الطارئة على أسعار السجائر وأحدث قرارات شركة فيلب موريس عن زيادة أسعار منتجاتها في مصر .

زيادة أسعار السجائر 

أعلنت شركة فيليب موريس عن زيادة أسعار منتجاتها في مصر، بما في ذلك السجائر التقليدية والتبغ المسخن، بما يتماشي مع التعديلات الضريبية الأخيرة الخاصة بالقيمة المضافة على منتجات التبغ.


وقالت الشركة إن الأسعار يتم وضعها على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022، ودعت تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.


وبحسب بيان من الشركة فإن السعر الرسمي لعبوة سجائر مارلبورو بأنواعها 69 جنيها، ومارلبورو كرافتد 59 جنيها، وإل أند إم بأنواعها 50 جنيها، وميريت بأنواعها 74 جنيها.


وبالنسبة للتبغ المسخن، فقد بلغ سعر عبوة التبغ المُسخن "HEETS Selections" بأنواعها 56 جنيها، وعبوة التبغ المُسخن "HEETS Dimensions" بأنواعها 56 جنيها، وعبوة التبغ المُسخن "TEREA" بأنواعها 56 جنيها.

 أسعار الشريحة العليا لن تتخطى 65 جنيها

وكان قد قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن الشعبة من المقرر أن تطرح القوائم الخاصة بالأسعار الجديدة للسجائر، لافتًا إلى أن أسعار الشريحة العليا لن تتخطى 65 جنيها.

رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن «الشركات تضع قوائم الأسعار الخاصة بها، والتي نص عليها القانون الصادر عن مجلس النواب».

وذكر أن الحد الأقصى لأسعار علب السجائر في الشريحة الأولى 31 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى للشريحة الثانية 45 جنيهًا، والشريحة العليا 65.

وتابع: «الوضع في السوق لن يستقيم إلا بتغيير الشركات للهرم التوزيعي، ومنع الإبقاء على حلقات وسيطة بينها وبين تاجر التجزئة»، لافتًا إلى أن «التاجر الجشع بدون ذلك سيحجب البضاعة وتعود الأوضاع مرة أخرى إلى نقطة الصفر». 

تم نسخ الرابط