رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب عن القمة العربية: في توافقهم رحمة وتقدم لهذه المنطقة المأزومة بالعالم

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب: «هناك بعض الأشخاص غير الراضيين عن قرارات القمة العربية الإسلامية، ويبدو أنهم لم يقرءوا القرارات».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أنه في وقت متأخر من الليل صدر قرارا حكيما من الإدارة السعودية بضم القمة العربية والإسلامية معا، وتساءل: «لما يبقى في 57 دولة متوافقون بشكل كامل على قرارات أمام العالم في حدها الأدنى، أليس هذا يشكل ضغطا قويا على المجتمع الدولي، حضرتك مش شايف أن ده شيء مهم؟».

وأشار إلى أن هذه الدول العربية والإسلامية التي شاركت بالقمة، لها علاقات مع دول أخرى سواء داعمة لإسرائيل أو تمثل أنها غير داعمة ولكنها داعمة في واقع الحال، منوها بأن هذه الدول ملتزمة بالضغط على نظيراتها الغربية بتنفيذ أحد قرارات القمة العربية الإسلامية.

ولفت إلى أن إسرائيل مدعومة بأمريكا والغرب، ولكن يوما بعد يوم يقل دعم هذه الدول، خاصًة بعد ممارسة الدول العربية والإسلامية الضغط عليها، إلى جانب المظاهرات المناهضة التي تخرج في عدد من العواصم الغربية كل ذلك سيشكل ضغطا كبيرا على الغرب.

وتابع: «ألا ترى أن هذه التجمعات مفيدة وجيدة وتزيد التفاهم، وفي توافقهم رحمة وتقدم لهذه المنطقة المأزومة في العالم، عندما يتفقون كل الأشياء تصبح جميلة داخليا وخارجيا، لو مش شاري هذا التكتل اشتري هذه اللقاءات لأن دول هما اللي هيمنعوا إسرائيل أو يخلوها تبرطع زي ما هي عايزة»

تم نسخ الرابط