رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قصف جنوني على مستشفى الشفاء بغزة.. بقنابل الفسفورية

مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء

شغلت مستشفى الشفاء اليوم محركات البحث المختلفة خلال الساعات والأيام القليلة الماضية من قبل المواطنين حول العالم والوطن العربي، بسبب القصف المستمر على المستشفى بعد قصفها أكثر من 5 مرات وبينما يتواصل القصف العنيف على مختلف المناطق في قطاع غزة لاسيما في الشمال.

قصف مستشفى الشفاء

كما  القوات الإسرائيلية تحاصر مجمع الشفاء الطبي الأكبر في القطاع من 4 اتجاهات.

الاحتلال يستهدف مستشفى الشفاء


وقال متحدث الصحة الفلسطينية في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”: “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستشفى الشفاء 5 مرات حتى اللحظة”.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غرفة العناية المركزة بمستشفى الشفاء مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد استهداف مستشفى القدس.

قصف مستشفى الشفاء


وذكرت وكالة “أنباء شمس” الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إن قصفًا إسرائيليًا مباشرًا استهدف غرفة العناية المركزة في مستشفى الشفاء.
وكان المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن اليوم الجمعة، عن قيام القناصة الإسرائيليين باستهداف مستشفى القدس، ما أسفر عن وقوع شهيد و28 جريحا أغلبهم من الأطفال.

قال ينس لايركه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، إنه "إذا كان هناك جحيم على الأرض الآن، فهو شمال غزة".


فيما أطلقت منظمة أطباء بلا حدود تحذيرات من تدهور الوضع داخل المستشفى.

وأكدت أنها عاجزة عن الاتصال بأي من موظفيها داخل المجمع الواقع غرب مدينة غزة، والذي يتعرض منذ أمس الجمعة لقصف إسرائيلي مكثف.

كما أضافت في حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا) أن المستشفى يضم مرضى بعضهم في حالة حرجة، مشيرة إلى القلق البالغ على سلامتهم وسلامة الطاقم الطبي.

الشهداء أجسادهم ممزقة


كشف أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية، المرات التي استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الطبي.

وقال القدرة في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري” إن قوات الاحتلال الإسرائيلية تستخدم 10 آلاف طن من القنابل، مشيرًا إلى أن الاحتلال يُستخدم أسلحة غير معتادة ومحرمة دوليًا.

وأكد متحدث الصحة الفلسطينية على أن المعاينة الأولية للشهداء والجرحى أظهرت أن أجساد الشهداء تأتي أشلاء ممزقة تمامًا مثل بتر في الرأس والساق ومثل هذا، والجرحى تكون إصاباتهم إصابات حرجة ومميتة مثل بتر في الأطراف.

تم نسخ الرابط