رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 356 عسكريا في حرب غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن الحرب على غزة ستستمر لفترة طويلة حتى تحقق أهدافها، مؤكدا مقتل 356 عسكريا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، أن قوات جوية وبرية وبحرية تشارك في الحرب على غزة.

 مقتل 356 عسكريا إسرائيليًا في حرب غزة

وذكر أن أكثر من 100 ألف من سكان القطاع فروا جنوبا خلال اليومين الماضيين، قائلا إن قوات الجيش الإسرائيلي تعمل في عمق مدينة غزة.

وقال: «لقد أبلغنا عائلات 356 جنديا وضابطا قتلوا منذ السابع من أكتوبر».

ووصف مساعي استعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة بأنها معقدة وتتطلب وقتا،

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه وقف الهجمات على قطاع غزة حتى إطلاق سراح المحتجزين.

وزعم نتنياهو أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمل بكامل قوتها على كافة الجبهات، محذرا حزب الله اللبناني من دفع ثمن غال إذا ما تطورت المواجهات بين الطرفين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس والثلاثين ارتكاب جرائمه في قطاع غزة في حق آلاف المدنيين الفلسطينيين، حيث كثف من استهداف المستشفيات وحصارها بالدبابات.
 

 "إسرائيل" تسحب الحيوانات المنوية من قتلاها بحجة بقاء النسل

واحدة من أغرب الحيل في التاريخ فعلتها قوات الاحتلال الصهيوني، وبدأت بأخذ حيوانات منوية من قتلاهم بعد عملية “طوفان الأقصى” لتجميدها وتوفيرها للإنجاب مرة أخرى، للحفاظ على تلك القوة المزعومة في اعتقادهم.

طوفان الأقصى

ونتج عن عملية “طوفان الأقصى” في السابع من شهر أكتوبر الماضي خسائر فادحة تكلفتها إسرائيل، مما جعلها حديث العالم وأحرج جهاز الموساد الإسرائيلي، وذلك لعدم معرفته بالعملية بعد تباهيهم بهذا الجهاز.

وسُحب حيوانات منوية من 33 رجلًا، بينهم 4 مدنيين والبقية جنود إسرائيليين لتجميدها وتوفيرها للإنجاب، وذلك بموافقة وزارة الصحة الإسرائيلية، بالإضافة إلى إلغاء الشرط القضائي الذي كان يتعين على الأرامل الحصول على إذن لسحب الحيوانات المنوية بسبب الحرب.

سحب الحيوانات المنوية من الجنود

وانشأت وزارة الصحة الإسرائيلية وحدة خاصة تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجيش والمستشفيات التي تحتوي على بنوك حيوانات المنوية، كما ذكرت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية.

ويتم إخطار العائلات بخيار سحب الحيوانات المنوية في أسرع وقت ممكن بعد وفاة الزوج أو الابن، فيتعين سحب الحيوانات المنوية خلال 24 ساعة لزيادة فرص بقائها على قيد الحياة عند فك تجميدها للتخصيب.


وبالرغم من ذلك، يشير خبراء إسرائيليون إلى أنه يمكن استعادة الحيوانات المنوية حتى بعد عدة أيام من الوفاة، حتى عندما لا تكون قادرة على الحركة.

ومن جانبه قال يوفال أور، رئيس وحدة التلقيح الصناعي في مركز كابلان الطبي بمدينة رحوفوت وسط إسرائيل: "نسعى لاختيار الحيوانات المنوية ذات الحركة النشطة، ورغم أن عدم حركتها لا يعني بالضرورة أنها ميتة، إلا أننا على دراية بكيفية استعادة حركتها بعد تجميدها".

 

تم نسخ الرابط