رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سرايا القدس مستعدة للإفراج عن أسيرين إسرائيليين وتُحمل إسرائيل المسؤلية

أبو حمزة الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"
أبو حمزة الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"

أعلن أبو حمزة الناطق العسكري باسم "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استعداد الحركة للإفراج عن مسنة وفتى إسرائيليين.

وقال أبو حمزة في كلمة مصوّرة له: "نعلن استعدادانا الإفراج عن المسنّة حنة كتسير والفتى يجيل يعقوب لأسباب إنسانية وصحية".

وأضاف: "نُخلي مسؤوليتنا تجاه أسرى العدو في ظل القصف الهمجي على كل شبر في قطاع غزة".

وأكد أنّ سرايا القدس "جزء أصيل من عملية طوفان الأقصى، وتقف كتفًا بكتف مع كتائب القسام".

الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع الجرائم 

وأشار أبو حمزة إلى أنّ "فلسطين تُواجه حربًا كونية هدفها إبادة الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لأبشع أنواع الجرائم والمجازر في ظل صمت مطبق".

وأكد أنّ "المقاومة بألف خير يصدّ أفرادها أرتال الدبابات ومرتزقة العدو في كافة محاور القتال، بينما عدونا الذي يُحاول التقدّم بتجرّع الألم في دباباته التي أصبحت توابيت متنقّلة ويستهدف كل شيء حتى أسراه".

الأسيران يحمّلان نتنياهو مسؤولية حياة الأسرى


وبثّت "سرايا القدس" فيديو للأسيرين تحدثا فيه عن ظروف احتجازهما، واتهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتخلي عنهما، وطالبا بالعمل على الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وأشارت كتسير وهي تجلس على كرسي متحرّك، إلى أنّ نتنياهو هو المسؤول عن كل ما يحدث، وأنّه ارتكب أخطاء فادحة أدت إلى الأذى للمجتمع الإسرائيلي وللفلسطينيين.

وأضافت أنّه حان الوقت ليترك نتنياهو الحكومة، وأكدت أن مقاتلو الجهاد فعلوا كل ما في وسعهم للابقاء الأسرى بخير وعلى قيد الحياة.

كما  أوضح يعقوب أنّ ما يحدث في غزة من قصف وقتل لا يُصدّق، متوجهًا إلى نتنياهو بالقول: "أنت تقتل الأطفال والأسرى الإسرائيليين أيضًا، وإذا حصل لهم  شيء أنت المسؤول، لأنّ مقاتلو الجهاد يعملون بكل قوة للحفاظ على حياة جميع الأسرى".

تم نسخ الرابط