رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمشاركة محمد صلاح.. تولوز الفرنسي يُلحق بـ ليفربول بـ أول هزيمة في الدوري الأوروبي

 محمد صلاح مع ليفربول أمام تولوز
محمد صلاح مع ليفربول أمام تولوز

سقط فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه المصري محمد صلاح، في فخ الهزيمة أمام تولوز الفرنسي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب البلدي بتولوز مساء اليوم الخميس ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الخامسة من بطولة الدوري الأوروبي.


أول هزيمة لـ «ليفربول» في الدوري الأوروبي 

وتعد هذه الهزيمة هي الأولي لفريق ليفربول في الموسم الجاري ببطولة الدوري الأوروبين ليتأجل تأهل الريدز إلى الأدوار الإقصائية، إذ تجمد رصيده عند 9 نقاط لكنه بقى في المركز الأول، بينما على الجانب الأخر، رفع تولوز رصيده إلى 7 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني في المجموعة.

وجاءت انتفاضة تولوز، حيث ثأر الفريق الفرنسي لخسارته  أمام ليفربول بنتيجة 1-5 بملعب "أنفيلد" ضمن الجولة الثالثة.

صلاح يشارك في مباراة  تولوز كبديلًا

شهدت المباراة مشاركة محمد صلاح كبديلًا في الشوط الثاني على حساب الشاب بين دواك، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تأخر الريدز بنتيجة 0-1، وتعد مشاركة «المو» في المباراة احتياطيًا للمرة الثالثة في الدوري الأوروبي هذا الموسم، والثانية على التوالي.

كما شهدت المباراة 3 أهداف ملغية، منها 2 لأصحاب الأرض، وآخر للضيوف، حيث تقدم تولوز بهدف في الدقيقة 36 عن طريق آرون دونوم، الذي استثمر خطأ تسيميكاس، وتوغل ثم سدد كرة قوية ارتطمت في قدم جاريل كوانساه لتذهب إلى منتصف الشباك.

وفي الدقيقة 50 أضاف تولوز الهدف الثاني عن طريق تيس دالينجا، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي خطأ على اللاعب لصالح جويل ماتيب.

لم ييأس دالينجا، وسجل هدفًا احتسبه الحكم هذه المرة عند الدقيقة 58، حيث تسلم كرة عرضية من فينسنت سييرو داخل منطقة الجزاء، ثم استدار وسدد أرضية في الزاوية البعيدة.
 

وزار الفريق الفرنسي شباك ليفربول مجددًا في الدقيقة 66 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل نيكلاس شميدت.ليفربول استفاق وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 73 بتوقيع كريستيان كاسيرس، لاعب تولوز، في مرماه عن طريق الخطأ.
 

ولم يهنأ فريق الريدز بهدفه، فبعد 3 دقائق فقط أعاد فرانك ماجري الفارق إلى هدفين بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجل البديل ديوجو جوتا هدفًا ثانيًا لليفربول بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد في أقصى الزاوية اليسرى للشباك.وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، هز الشاب كوانساه الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد بسبب لمسة يد على ماك أليستر الذي مرر الكرة.

من جانبه، فاز لاسك النمساوي على ضيفه سانت جيلواز البلجيكي بثلاثية نظيفة ضمن نفس الجولة بالمجموعة ذاتها.


وحصد لاسك أول 3 نقاط بعد أن خسر مبارياته الثلاث الأولى، لكنه بقي في المركز الأخير، بينما تجمد رصيد الفريق البلجيكي عند 4 نقاط في المركز الثالث.

تم نسخ الرابط