رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قصف عنيف يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة

محيط المستشفى الإندونيسي
محيط المستشفى الإندونيسي

أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن قصفا عنيفا يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة في فلسطين.

 

قصف عنيف يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي 

 

وزراء الخارجية العرب يؤكدون على الدعوة لمفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية دولية
 

أدان بيان الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب، العدوان الإسرائيلي على غزة ورفض إعادة احتلال القطاع، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

ورفض البيان، أي ترتيبات دولية بعد انتهاء الحرب على غزة تستبعد حكم السلطة الفلسطينية، كما دعا لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس.

وأشار البيان إلى السماح بتدفق المساعدات الإغاثية والوقود إلى غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، والتمسك بحل الدولتين والدعوة فورا لمفاوضات فلسطينية إسرائيلية برعاية دولية، مع رفض محاولات توسيع نطاق الصراع والحرب الحالية لتشمل أطرافا ودولا عربية أخرى.

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ "بصراحة": جيش الاحتلال يقتل الأطفال والنساء ويُحاصر طلاب المدارس

ومن جانبه علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على الأحداث في قطاع غزة، وما حدث صباح اليوم في مدينة جنين حيثُ استشهد 7 أشخاص، بالإضافة إلى الإصابات والحالات الخطيرة.

تهجير الفلسطينيين
وقال الهباش في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري” إن جيش الاحتلال الصهيوني يستكمل جرائمه في قطاع غزة بقصف مدينة “جنين” ويستقصي لقتل النساء والأطفال، مؤكدًا على أن ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي المدن هدفها تهجير أهل فلسطين من أرضهم.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تُحاصر المدارس ورياض الأطفال في جنين، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال منع سيارات الإسعاف من نقل الشهداء والجرحى.

اقتحام مخيم “جنين”
واقتحمت قوى كبرى من قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم “جنين” بصحبة جرافة وقاموا بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه، بالإضافة إلى المواجهات العنيفة التي اندلعت في المكان، أدت غلى استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 13 أخرين بإصابات حرجة.

وحاصر جيش الاحتلال الصهيوني مُستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، وتطلق النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك سيارات الإسعاف.

تم نسخ الرابط