رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل منتجات راني مقاطعة أم بديل للمنتجات الداعمة لإسرائيل؟.. اعرف الحقيقة

راني
راني

 قامت بعض الدول العربية المؤيدة لفلسطين بإتخاذ قرار بمقاطعة المنتجات والسلع التجارية التي تباع بالأسواق المحلية والتجارية التابعة لإسرائيل وخاصةً أن يُصب إيراداتها إلى المصدر أو الشركة الأم وهي دولة الإحتلال الإسرائيلي أو الكيان الصهيوني، ولم يكتفوا بذلك فقط بل قاموا بمقاطعة جميع المحلات والمراكز التجارية والمطاعم التي تعود إيراداتها إلى قوات الإحتلال، الأمر الذي جعل المواطنين يزدادوا في عمليات النقر على محركات البحث المختلفة لمعرفة البدائل، وقد شُغل محرك البحث “جوجل” عن منتجات شركة  مولتو، وهنا من خلال موقعنا بصراحة الإخباري سنتعرف على حقيقة ذلك الخبر هل منتجات ماونت ديو من ضمن قائمة المقاطعة  الذي دخل في صراع المقاطعة للكيان الصهيوني .

حقيقة مقاطعة منتجات راني 

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة الإجابة على سؤال  هل راني يدعم إسرائيل؟ أم بديل للمنتجات الداعمة لإسرائيل، لوضع المنتج في القائمة الصحيحة.

هل راني تدعم الكيان الصهيوني ؟

ويعد عصير راني هو إحدى العلامات التجارية الشهيرة التي أطلقتها شركة العوجان الصناعية بالمملكة العربية السعودية، والذي يعد من أشهر العصائر والمشروبات في الشرق الأوسط.

كما ان  تم إنتاج عصير راني عام 1982م، وشهدت مبيعات عصير راني نمواً هائلاً  وانتشارًا كبيرًا في معظم الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، باكستان، إيران، ليبيا، سريلانكا، وغيرها. 

ويُذكر أن راني ظلت جزءاً من شركة العوجان الصناعية حتى عام 2012م، حيث تم تأسيس شراكة بين شركة كوكا كولا والعوجان، والتي نتج عنها شركة العوجان كوكا كولا للمشروبات، أو ACCBC باختصار، وأصبح عصير راني جزء من هذه الشركة.

شركة العوجان كوكا كولا للمشروبات


شركة العوجان كوكا كولا للمشروبات وشركة راني للمشروبات هي الشركة التي تم تأسيسها من قبل شركة العوجان الصناعية وشركة كوكا كولا لتوزيع المشروبات وعلى رأسها مشروب راني الشهير. تمتلك الشركة حقوق العلامات التجارية والعلامات التجارية الأصلية للعوجان مثل راني وباربيكان. وتقع الشركة في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستعمل على توزيع العلامات التجارية المملوكة لشركة راني للمشروبات وكوكاكولا بالإضافة إلى فيمتو بموجب تراخيص رسمية. وفي عام 2013، احتفلت ببيع مليار صندوق من مشروب راني من إنتاج الشركة.

تم نسخ الرابط