رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أجرى 21 عملية في 48 ساعة.. الدكتور أحمد عبد العزيز يسطر ملحمة في العريش .. أغلق عيادته وتفرغ لعلاج جرحى غـزة

الدكتور أحمد عبد العزيز
الدكتور أحمد عبد العزيز

 لم يتردد الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام بالقصر العيني، عن نداء الواجب، فور الإعلان عن استقبال جرحى غزة في مستشفى العريش حزم أمتعته وتوجه مباشرة إلى مستشفى العريش، ليبدأ في إجراء الجراحات الدقيقة التي يتطلبها المصابون.

وقال الدكتور أحمد عبد العزيز، جراح العظام، إن توجهه إلى العريش لعلاج مصابي غزة هو واجب عليه، معلقا: “ربنا يحاسبنا لو معملناش كده".

الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ جراحة العظام الشهير بكلية طب القاهرة

 

قام الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة العظام الشهير بكلية طب القاهرة، وطاقمه الطبي ومساعدوه بإجراء 21 عملية لأطفال غزة المصابين، من عمليات الكسور المعقدة والدقيقة داخل مستشفى العريش العام، ليكشف للعالم عن إصابات في غاية البشاعة، تعرض لها المصابون في غزة، مسطرًا هو وفريقه الطبي مع الأطباء المصريين ملحمة وطنية مصرية في مستشفى العريش.

أجرى الدكتور أحمد عبد العزيز وفريقة الطبي  21 عملية في 48 ساعة

وأجرى الدكتور أحمد عبد العزيز وفريقه الطبي ما يزيد عن  21 عملية جراحية، فضلا عن عدد من العمليات التي أجريت على يد باقي الأطباء، وجميع الأطباء والجراحين الموجودين من طب قصر العيني داخل مستشفى العريش العام.


وجود حروق عميقة وهذه النوعية من الحروق قد تكون نتيجة شظية أو الفسفور الأبيض

 

ولفت الدكتور أحمد عبدالعزيز، جراح العظام، إلى أن القاسم المشترك بين كل مصابي غزة الحروق السطحية، فضلا عن وجود حروق عميقة وهذه النوعية من الحروق قد تكون نتيجة شظية أو الفسفور الأبيض،

الطبيب المصري يكشف بشاعة الحرب على غزة


وأعرب الدكتور أحمد عبد العزيز للعالم عن طبيعة الإصابات التي يعاني منها المصابين في غزة، والذين استقبلتهم مستشفى العريش العام، مؤكدًا أن الإصابات خطيرة جدًا ومعظمها كسور، معظمها إصابات في العمود الفقري، وتعرض بعض المصابين إلى تفتيت في العظام، ما يؤكد تعرضهم لهجوم بشع.

كما كشف الدكتور أحمد عبد العزيز عن معاناة المصابين من أهل غزة، والتي شاهدها في مستشفى العريش، مؤكدًا أنهم يعانون من كسور معقدة ودقيقة في عمليات الحوض، وتشخيص جميع المصابين يكشف يثبت تعرضهم للحرق وفقد الجلد وتعري العظام وفقدان بعض الأعضاء وهو ما صعب معه إجراء العمليات الجراحية، وهذه الشهادة من الطبيب المصري المشهور تؤكد بشاعة الحرب وعملية الإبادة التي يتعرض لها أهل غزة من قبل الاحتلال.

مستشفى العريش العام توجة الشكر والتحية 


وقام الدكتور أحمد عبد العزيز وفريقه الطبي بالإضافة للفريق الطبي المصري المشارك في معزوفه الوطنية لعلاج مصابي وجرحى غزة، كانت مقدرة منذ اليوم الأول من المصريين أو حتى أهل غزة، فقامت مستشفى العريش العام بتوجيه رسالة إلى الدكتور أحمد عبد العزيز وفريقه الطبي جاء فيها: "تحية تبجيل وامتنان لهذا العملاق الأستاذ الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ جراحة العظام الشهير بكلية طب القاهره، وطاقمه الطبي ومساعديه الذين تواجدوا منذ الساعات الأولي لفتح المعبر وخلال ٤٨ ساعة من العمل المتواصل دون هدنه، أجروا ١٧ عملية من عمليات الكسور المعقدة جدا والدقيقة داخل مستشفي العريش العام. العمل في غاية الروعة. الإصابات في غاية البشاعة. الوضع في غاية الصعوبة."

عملاق طب جراحة العظام يعالج مصابي غزة


وأثار العمل الوطني الذي يقوم به الدكتور أحمد عبد العزيز، عملاق طب جراحة العظام، وفريقه الطبي، أثار تقدير وفخر المصريين وأهل غزة، الذين أبدوا إعجابهم واندهاشهم لسرعة تلبية الطبيب المصري لنداء الواجب، وعدم ترددهم في المشاركة في علاج جرحى أهل غزة، الذين واجهوا بصدورهم حرب غاشمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تدمر منازلهم وحياتهم. 


ووصف أحمد جمال الدكتور احمد عبد العزيز قائلًا: "الدكتور أحمد عبد العزيز من عظماء مصر ومن العمالقه والعلماء الذى قل تواجدهم في هذا الزمن انسان وخلوق لأبعد الحدود ويعجز القلم عن وصفه فهو عالم من افاضل علماء العالم بمعنى الكلمه بارك الله فيه وفي طاقمه الطبي وفي اسرته الكريمه"

تم نسخ الرابط