رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موقف طريف بين الفريق كامل الوزير والإعلامى أسامة كمال على هامش معرض النقل

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

جمع موقف طريف بين الفريق كامل الوزير والإعلامى أسامة كمال على هامش معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا.

موقف طريف بين الفريق كامل الوزير والإعلامى أسامة كمال على هامش معرض النقل

وبدأ الموقف بعدما اختتم الفريق كامل الوزير، كلمته في معرض النقل الذكي، قائلاً: "لو عايزين مني حاجة أوقعها قبل ما أمشي"، ليرد الإعلامي أسامة كمال: "شیک یا فندم".

ورد وزير النقل ممازحا: "جاهز.. أسهل حاجة عندي أمضي على شيكات وبعدين قابلني لو خدت مني حاجة".

كامل الوزير: توطين الصناعة مسألة حياة أو موت
 

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن ملف توطين الصناعة موضوع حياة أو موت ولا تراجع عنه، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحتضن أول مصنع حقيقي لصناعات السكك الحديدة بالمشاركة مع القطاع الخاص وصندوق مصر السيادي ممثل للدولة.

وأضاف الوزير، أن مصر قادمة وبقوة في صناعات النقل وتوطينها، ولفت إلى أن توجيهات الرئيس السيسي واضحة في ملف التوطين، وأننا أعلنا أن مصر لن تستورد أتوبيسات من الخارج ونصنعها دخل مصر بشركات وطنية بتعاون مع شركات عالمية، والمرحلة الحالية أن مصر لن تتعاقد أو تستورد عربات جديدة للسكة الحديد من الخارج وسيتم تصنيعها محلياً.

وأوضح أن وسائل النقل الاخرى مثل المترو وغيرها يتم التعاقد عليها بشرط الشراكة والتوطين لتلك الصناعات في مصر، وأشار إلى أن شركة مثل سيماف الوطنية تستطيع بإمكانياتها أن تخرج عربات مترو كاملة من صاج أسود غير مجمع وتجمسعه بالكامل بمكونات من داخل وخارج مصر، وهناك مصانع في أوروبا لا تقوم بذلك.

وحضر الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ولفيف من وزراء النقل العرب و الأفارقة، وسفراء عدد من الدول المختلفة، إلى جانب السادة الوزراء والشخصيات الهامة، بالإضافة إلى مسئولي وزارة النقل.


 


 

تم نسخ الرابط