رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل وفاة العميد صفوت الزيات .. شهادة تاريخية عن طوفان الأقصى

العميد صفوت الزيات
العميد صفوت الزيات

أصبح خبر وفاة العميد صفوت الزيات، الأكثر بحثا واهتماما خلال الساعات الماضية خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقًا، ومنها عدد من مقاطع الفيديو التي تتداول حديثه عن  عملية طوفان الأقصى، والأحداث الدامية التي تشهدها غزة. 

وفاة العميد صفوت الزيات

وفي أحد مقاطع الفيديو، أكد العميد السابق للقوات المسلحة صفوت الزيات عملية طوفان الأقصى: “من الآن وإلى الأبد، تم كسر نظرية أو عقيدة الأمن القومي الإسرائيلي. كانوا يتحدثون عن ذكاء قوي، وفي بعض الحالات ربما كانوا مستبدين في الحديث. فقالوا: نعرف ما يجري في غرف نوم الزعماء». "العرب".

وأضاف: “في الأيام الثلاثة الأولى للعدوان الصهيوني على غزة، لم يكن أحد يتوقع أن يقتحم الفلسطينيون السياج الحدودي من خلال أكثر من 80 ثغرة، وعبر ما يقرب من 7 معابر رئيسية، ويصلون إلى مستوطنة رايل، حيث تتواجد قوات فرقة غزة. يقع المقر الرئيسي، ويقبضون على كبار الضباط هناك، ربما بملابس النوم الخاصة بهم”.

وتابع: "لقد خاض الفلسطينيون معركة رائعة جدًا في كيرم شالوم، الذي كان مكتظًا بالمدرعات والميركافا والنمر وغيرها، وتمكنوا حتى من الوصول إلى الشمال عند معبر إيرز".

وعلق أحد نشطاء تويتر على خبر وفاة المحلل العسكري، فكتب تدوينة قال فيها: “قرأت مؤخرا خبر وفاة العميد صفوت الزيات المحارب المخضرم والخبير العسكري والقائد الاستراتيجي المتميز”. المحلل، وهو ما أعلنه أحد أفراد عائلته قبل قليل. ولم أر قط خبيراً عسكرياً مخلصاً لفلسطين وللقيم الوطنية والإنسانية”. فمثل هذا الرجل، تقبله الله من شهداء كلمة الحق، وأسكنه الجنة».

وأضاف آخر: "كان رجلاً محترماً وأخلاقياً وذو أخلاق وعقلية فريدة وعلم غزير، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأهله ومحبيه".

تم نسخ الرابط