رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سلام للباشا وهو ماشي.. سبيرو سباتس تسخر من بيبسي بعد دعوات المقاطعة

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

سخرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» التي تدعي صلتها بشركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية، من استغناء التجار عن ثلاجات شركة بيبسي للمشروبات الغازية بعد تزايد حملات المقاطعة للمنتج الداعم لإسرائيل. 

سبيرو سباتس تسخر من الاستغناء عن ثلاجات بيبسي 

وقالت الصفحة في منشور لها: سلام للباشا وهو ماشي، في دعوة سخرية من استغناء التجار عن ثلاجات شركة بيبسي، إثر ضعف الإقبال عليها من المواطنين بعد دعوات المقاطعة خلال الأيام الماضية في أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الغاشم على سكان القطاع. 

وحاول موقع بصراحة الإخباري التأكد من الصفحة أو الوصول للصفحة الموثقة للشركة، إلا أن شركة المشروبات الشهيرة لم تلقى هذا الرواج الكبير إلا منذ عدة أيام، وجدنا حسابات متعددة لا يحمل أي منها علامة التوثيق.

وبغض النظر عن حقيقة الصفحة المشار إليها، أظهرت تعليقات القراء تعاطفا ودعما كبيرا للشركة المصرية، وأيضا بعد النصائح والاقتراحات.

وقال أحد المعلقين: «انزل بالمنتج قبل ما الناس تفقد الأمل.. واشتغل على الديزاين براحتك.. كل شهر اعمل ديزاين كتير.. بس انزل بالمنتج في الأسواق»

وقال آخر مازحا: «طيب ما يخلوها ونحط فيها منتجات تانية».

المصريون يتخلون عن المنتجات الأوروبية

وتصاعدت الحملات الشعبية المصرية لمقاطعة كافة المنتجات الأوروبية التي تدعم الكيان الصهيوني في حربه ضد قطاع غزة، وبدأت حملات المقاطعة في مصر تأخذ مجالًا كبيرًا غير مسبوقًا.

وبدأ الشعب المصري يستخدم بدائل محلية عن المنتجات الأوروبية، ونشر بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي منشورات تضمن بعض المنتجات الأوروبية التي يجب مقاطعتها في الحال واستبدالها بمنتجات محلية مصرية.

وجعل هذا الأمر الشركات المصرية تعمل جيدًا وتطلب عمالًا لها من كثرة الطلب على منتجاتها، منها شركات شهيرة كانت قد مُحيت من ذاكرة المواطنين ولكنها عادت إلى الساحة بقوة بعد مقاطعة المنتجات الأوروبية، تحت هاشتاج “شجع منتج بلدك”.

تم نسخ الرابط