رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شهد مجزرة راح ضحيتها 51 شخصا.. ماذا تعرف عن حي المغازي بغزة؟

مخيم المغازي
مخيم المغازي

 ما زالت محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية الآخرى تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين وحركة حماس والقوات الإسرائيلية، حيث ازدادت محركات البحث أيضا من قبل المواطنين بعد القصف الأخير للبحث عن ما هو مخيم المغازي،وفيما يلي سنتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بالمخيم .

مخيم المغازي 

يقع مخيم المغازي في وسط قطاع غزة إلى الجنوب من مخيم البريج. وقد تأسس المخيم عام 1949، وهو واحد من أصغر المخيمات في غزة، سواء من حيث الحجم أو من حيث عدد السكان.

سكان مخيم المغازي 

ويتسم مخيم المغازي بضيق أزقته وارتفاع كثافته السكانية، حيث أن هناك أكثر من 33,255 لاجئ يسكنون في مساحة لا تزيد عن 0.6 كيلومتر مربع. ومعظم اللاجئين الذين قدموا إلى المخيم كانوا قد فروا بسبب الأعمال العدائية التي رافقت حرب عام 1948، وتنحدر أصولهم من القرى الواقعة جنوب ووسط فلسطين. ومثل باقي المخيمات في غزة، يعاني مخيم المغازي من ارتفاع شديد في معدل البطالة والفقر.

قصف مخيم المغازي 

قصف الطيران الإسرائيلي مخيم المغازي في وسط غزة، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات، وكان أغلب الضحايا القصف الإسرائيلي من النساء والأطفال، الذين يشكلون أغلب سكان المخيم.

وتمكنت لجان الإنقاذ الشعبية من استخراج 33 جثه من تحت الانقاض، ونقلت سيارات الإسعاف17 مصابًا حتى الآن إلى المستشفى لتلقى الإسعافات الأولية، ومازالت عملية الانقاذ مستمرة.

ووفقًا لوكالة الأنباء  (وفا) إن 51 شخصًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، لقوا حتفهم، فيما أصيب العشرات في قصف إسرائيلي على منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مساء السبت.

مجزرة المغازي 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن عددًا كبيرًا من الأشخاص لقوا حتفهم نتيجة "مجزرة المغازي" دون إعطاء رقم محدد.

وأشار إلى تكدس أعداد كبيرة من الإصابات الخطيرة على الأرض في قسم الطوارئ. وأكد القدرة أن غالبية القتلى والمصابين من الأطفال والنساء.

تم نسخ الرابط