رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل فتاة شعار ستار باكس هي الملكة إستر اليهودية ؟.. تعرف على الحقيقة

star bucks
star bucks

منذ أن قرر الوطن العربي وكل من يؤيد فلسطين ضد القصف الإسرائيلي المتواصل منذ طوفان الأقصى لقرابة شهر والتي أدت إلى تدمير وهدم البيوت ووقوع المجازر وسفك الدماء وتشتيت العائلات وقتل وتشريد الأطفال وغيرها، أن يقاطع كل المنتجات والأماكن والمطاعم وكل ما يتم صب إيراداته إلى دول الإحتلال الإسرائيلي وكل من يؤيدها، وكانت من ضمن تلك المنتجات لمقاطعة المقهي الأميريكي الشهير عالميًا ستار بكس “Star Bucks”، حيث أشغل بال العديد من متابعيه وزبائنه كثرت التساؤلات حول من هى الفتاة ذات الشعر الكثيف التي أتخذتها شركة ستار بكس شعارًا لها، ومن هنا كثرت بعض الأنباء حول حقيقة تلك الفتاة وعن منشآئها ومصدرها ولماذا هى تمثل شركة “ستار باكس ”، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال تقريرنا التالي كل المعلومات التالية المتعلقة بتلك الفتاة وأصولها ولماذا تم اتخاذها شعار للشركة؟

من هي الفتاة في شعار ستاربكس؟ 

القصة الأولى عن تلك الفتاة 

المرأة التى فى شعار ستاربكس ليست كأى امراة انما هى حورية البحر الأسطورية اليونانية ويعتقد أن حورية البحر هى مخلوق لديه القدره قديمًا على جذب البحارة بطريقه الموسيقى وأصواتها الساحره  التي تقودهم إلى البحر حيث ما تشاء ثم تقوم بقتلهم، لذلك فان شعار حورية البحر يدل أو يشير إلى تمثيل القوة المغرية والجذب الى قهوتهم.

هل فتاة شعار ستار باكس هي الملكة إستر اليهودية ؟

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية بشكل واسع مع منشور يدّعي أن شعار العلامة التجارية لبيع منتجات القهوة الشهيرة “ستارباكس” يشير إلى الملكة اليهودية “إستر”.

نشرت حسابات على موقع “X” –تويتر”سابقًا” صورة تجمع شعار “ستارباكس” مع قطعة أثرية ترمز للملكة “إستر”، الأمر الذي أثار فضول الجميع للبحث ومعرفة القصة الحقيقية لتلك الفتاة وما هي القصة الحقيقية لتلك الشعار 

وقد نشر إحدي رواد مواقع التواصل الإجتماعي منشور على  حسابة الرسمي بموقع التدوينات القصيرة، حيث علق عليها قائلًا: “علمتني دراستي أن لكل شعار رمز ومعنى. وجدت هذا الشعار لستارباكس كافيه. صورة هذه المرأة التي تظهر في الشعار. بالبحث وجدت ما هي إلا الملكة إستر. يا ترى من هي الملكة إستر؟ وما سر وجودها على شعار ستاربكس؟”.


حقيقة احتواء شعار “ستارباكس” على صورة الملكة اليهودية “إستر”


بالبحث، تبيّن لدينا أن الشائعة تعود لعام 2009، حيث أطلقها الداعية الإخواني، صفوت حجازي، المعتقل حاليًا في مصر على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.

نقلت صحيفة “Israel National News”، في 10 مارس 2009، عن صفوت حجازي، جزء من حديثه للتلفزيون المصري، دعا خلاله إلى مقاطعة منتجات شركة “ستارباكس”.

وبحسب الصحيفة ذاتها، قال حجازي إن “التاج الموجود على رأس الشعار للمرأة هو تاج مملكة زركسيس، حيث أمر الملك بإحضار أجمل 7 فتيات إليه، كانت إستر إحداهن، فاختارها لتكون له، وألبسها التاج”.

ستاربكس star Bucks

  •  ستاربكس شركة مقاهي أمريكية انطلقت في عام 1971 في سياتل بولاية واشنطن.
  • هى احدى اشهر شركات القهوه الأمريكي حول العالم .
  • لديه شعار معروف به وهو الفتاة .
  • أنشأ الكافيه ثلاثة شركاء واحد مدرس اللغة الإنجليزية يدعى جيري بالدوين والآخر مدرس التاريخ والثالث كاتب.
  • وتمتلك ستاربكس في 2023 أكثر من 16226 فرع في 84 دولة حول العالم.
  • ويعد شعار ستاربكس Starbucks مشهور بين كثير من الأشخاص حول العالم.
  • ستاربكس  أحد الشركات التى تدعم الكيان الصهيونى .

تطور شعار ستار باكس على مر العقود 

وبدأ شعار ستاربكس بحورية بحر عارية من الأعلى، وتمسك بذراعيها، واستمر منذ 1971 متى 1983، قبل أن يتغير مرة أخرى، ليكون اخر تحديث في شعار لستاربكس عام 2011.

تم نسخ الرابط