رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل الطريق الصحراوي مغلق اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023

شبورة
شبورة

شُغلت محركات البحث المختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين والمسافرين والموظفين وكل من سوف يستقل طريق الإسكندرية الصحراوي أو الدولي الساحلي خلال رحلته داخل محافظة الإسكندرية الذين يتساءلون بشكل مستمر عن حالة طقس اليوم الأحد لأخذ الإحتياط والحذر الكامل أثناء رحلتهم اليومية لتجنب الحوادث والإزدحاب والتهور بالطريق، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصصراحة الإخباري كل ما هو متعلق بأخبار طريقي إسكندرية الصحراوي والدولي الساحلي اليوم الأحد وبيان هيئة الأرصاد الجوية وأحوال شبورة اليوم .

حقيقة غلق طريق إسكندرية الصحراوي والدولي 

أغلقت إدارة المرور، طريقي الإسكندرية الصحراوي، والدولي الساحلي، داخل محافظة الإسكندرية؛ وذلك بسبب تعرض المحافظة لشبورة مائية كثيفة تحجب الرؤية في الطرق، ولتفادي وقوع حوادث.


وتسببت الشبورة في حجب كامل للرؤية في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما تبعه اتخاذ قرار سريع بوقف حركة السيارات المارة بداية من الموقف الجديد في الاتجاهين الصحراوي والدولي، وذلك حتى انتهاء الشبورة.

تكدس السيارات 


وتسبب غلق الطريقين، في تكدس السيارات خاصة في الطرق المؤدية لمناطق العامرية وبرج العرب الصناعية، لتزامن الغلق مع موعد مرور السيارات وأتوبيسات نقل الموظفين والعمال لمصانعهم.

كما شهدت الطرق الداخلية بالإسكندرية بداية من منطقة الشاطبي وحتى قناة السويس وطريق الكورنيش، حالة عرقلة مرورية بسبب بطء مرور السيارات في الطرقات بسبب الشبورة.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية 


وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأحد، خلال بيانها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “ الفيسبوك ” عن حالة الطقس  الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تصل إلى حد الضباب والتي تقل معها مستوى الرؤية الأفقية لذا يجب على السادة قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر واتباع كافة تعليمات المرور.

سقوط أمطار 


 كما أنه مو المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

طقس اليوم الأحد 

 تظل الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد،مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة غدا 31 درجة مئوية.

تكثيف أمني مشدد 


وكثفت إدارة المرور في الإسكندرية، فرق الانتشار على جميع الطرق سواء بنطاق المحمودية أو الكورنيش، وكذلك الطريق الصحراوي والدولي.

تم نسخ الرابط