رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي يضرب المقاولون بثنائية طاهر وهاني ويزيد أوجاع الذئاب في الدوري

فرحة الأهلي
فرحة الأهلي

استطاع فريق الأهلي أن يصالح جماهيره، بتحقيقه فوزًا غاليًا على نظيره المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري نسخة 2023 - 2024، والتي اقيمت على ستاد عثمان أحمد عثمان.

سجل هدف الأهلي الوحيد طاهر محمد طاهر، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، من خلال تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة إلى طاهر محمد الذي سدد كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء سكنت شباك محمود أبو السعود حارس مرمى المقاولون العرب.


وفي الشوط الثاني نجح محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي، في تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عن طريق تمريرة رائعة من طاهر إلى إمام عاشور الذي أرسل عرضية أرضية من لمسة واحدة ليسدد محمد هاني كرة ارتطمت بـ لؤي وائل وسكنت الشباك.

وحصل المقاولون على ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد لمسة يد على البديل أليو ديانج، وتقدم جوزيف أوشايا لتسديد الكرة وسجل منها هدف المقاولون الوحيد في الدقيقة 88.

الأهلي في المركز الخامس

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 9 وارتقى إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري، ولا يزال متبقي له 3 مباريات مؤجلة بسبب مشاركة الفريق في بطولة الدوري الإفريقي قبل أن يخرج فيها من نصف النهائي، بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 2 في المركز الـ17 وقبل الأخير.


الشوط الأول

وشهد الشوط الأول ظهور مُلفت لـ«موديست» وسط سيطرة من لاعبي الأهلي على مجريات المباراة معظم الوقت، ولكن دون جدوى حيث هدد أحمد عبد القادر مرمى المقاولون من تصويبة في الدقيقة الثانية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أبو السعود، فيما شن موديست هجمة داخل منطقة جزاء  المقاولون مجددا في الدقيقة العاشرة ولكن أبعدها دفاع الذئاب من أمامه وحولها على ركنية، ولعب موديس رأسية في الدقيقة 15 ولكن أمسك بها حارس مرمى المقاولون.

وسيطر الأهلي على المباراة ولكن دون جدوى إلى أن جاء تسجيل هدف اللقاء في اللحظات الأخيرة. 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الأهلي، مع تبادل لبعض الهجمات من المقاولون العرب، وفشل أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 51 بعد استلام تمريرة أحمد نبيل كوكا، والتي فوتها إمام عاشور بطريقة رائعة وسددها بيسراه ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاولون.

وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 63 بنزول اليو ديانج وكريم فؤاد بدلا من أفشة وأحمد عبد القادر، من أجل تنشيط الناحية الهجومية، وتأمين وسط الملعب، وصوب كريم فؤاد تسديدة في الدقيقة 64 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو السعود.

وصوب جوزيف أوشايا تصويبة من خارج منطقة جزاء الأهلي جهة اليسار في الدقيقة 71، ولكن أبعدها مصطفى شوبير قبل أن يمسك بها على مرتين، وصوب طاهر تسديدة قوية في الدقيقة 74 ولكن مرت أعلى عرضة مرمى المقاولون.

وأحرز محمد هاني الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84 بعد استلام عرضية من إمام عاشور وسددها تجاه مرمى المقاولون ومرت من تحت يد محمود أبو السعود، واحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للمقاولون في الدقيقة 87 نتيجة لمس الكرة يد ديانج داخل منطقة جزاء الأهلي، وسددها جوزيف أوشايا وسجل منها هدف التعدل للذئاب في الدقيقة 89، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل الأهلي لمواجهة المقاولون العرب دوري نايل

- حراسة المرمى : مصطفى شوبير.
- خط الدفاع : كريم الديبس ، محمد عبد المنعم ، ياسر إبراهيم ، محمد هاني.

- خط الوسط : إمام عاشور ، محمد مجدي أفشة ، أحمد نبيل كوكا.

- خط الهجوم : أحمد عبد القادر ، أنتوني موديست ، طاهر محمد طاهر.



 

تم نسخ الرابط