رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية الأمريكي: عندما أرى طفلا فلسطينيا يتم انتشاله من تحت الأنقاض ينفطر قلبي

وزير الخارجية  الأمريكي ونتنياهو
وزير الخارجية الأمريكي ونتنياهو

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إنّ إسرائيل يجب أن تحمي المدنيين العالقين في غزة من القتل، مشيرًا إلى أنّ هناك نساء وأطفال في غزة يستخدمون كدروع بشرية.

وأضاف بلينكن في كلمة له أذاعتها قناة "القاهرة الإخبارية": "كلي ثقة بالدبلوماسية الأمريكية في تغيير الأوضاع الراهنة، ويجب تخفيف الخسائر البشرية من النساء والأطفال في غزة، وهذا أمر نلتزم به، ولن أخوض في التفاصيل، لكن هذا الأمر في أجندتنا".

وتابع وزير الخارجية الأمريكية: "عندما أرى طفلا فلسطينيا سواء ذكرا أو أنثى ينتشل من الأنقاض، فإن هذا بطبيعة الحال يفطر قلبي، ويجب أن نتحمل المسؤولية وأن يتم مراعاة هذه الاعتبارات".

جيش الاحتلال يعلن تطويق مدينة غزة من كل الاتجاهات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطويق مدينة غزة بالكامل من كل الاتجاهات، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، نقلا عن وكالة الأنباء العالمية أ ف ب.

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى المقاصد في القدس

اقتحمت قوات الإحتلال الإسرائيلي مستشفى المقاصد في القدس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".


 أمريكا وأوروبا تمنح الضوء الأخضر لإسرائيل لارتكاب جرائـمها في غزة

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 8850 شهيدًا، وأكثر من 24 ألف جريح.
 


وأضافت خلال التقرير اليومي الصادر عنها، اليوم الأربعاء، أن 8720 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 130، والجرحى إلى 2100، وذلك منذ السابع من أكتوبر الجاري، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
 

وأضافت الوزارة أن أكثر من 73% من الشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين، وأشارت إلى أن مستشفى الصداقة التركي توقف عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود، علمًا أنه المستشفى الوحيد لعلاج مرضى السرطان، كما أن مستشفى الشفاء الطبي مهدد بالتوقف كليا عن العمل خلال أقل من 24 ساعة.
 

وأوضحت أن الأطباء مازالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بما في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية، مشيرة إلى أنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية استهدف القصف المرافق الصحية، ما أدى إلى تدمير عيادة رعاية صحية أولية إلى جانب أضرار لحقت بمستشفيين.

ومنذ السابع من أكتوبر الجاري، منعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عرب48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.

تم نسخ الرابط