رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصليب الأحمر: قطاع غزة يحتاج إلى 500 شاحنة مساعدات يوميا لتكفي حاجات السكان

ارشيفية
ارشيفية

قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة ونقصا كبيرا في المستلزمات الطبية، وأضافت العديد من المستشفيات والعيادات الطبية خرجت عن العمل جراء نقص الوقود.

وأضافت في تصريحات صحفية لقناة القاهرة الإخبارية نوجه نداء إنساني عاجل بضرورة وقف التصعيد في غزة والسماح بمرور المساعدات الإنسانية، مشيرة إلى أن تعطل بعض محطات معالجة المياه في قطاع غزة بسبب نقص الوقود.


وتابعت قدمنا 14 شاحنة تحمل 60 طن مساعدات طبية وغذائية لقطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني، وأضافت أن فريق جراحي متخصص دخل قطاع غزة وباشر عمله بالمستشفيات.


وأكدت أن قطاع غزة يحتاج إلى 500 شاحنة مساعدات يوميا لتكفي حاجات السكان، وأشارت إلى أن النزاع الحالي في غزة غير مسبوق ولم يره السكان في السنوات الماضية، مؤكدة يجب حماية المستشفيات في قطاع غزة من القصف الإسرائيلي ونناشد بضرورة عدم إخلائها.

وفي سياق أخر أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، قالت إن قافلتها عبرت عبر معبر رفح إلى غزة، حيث وصل طاقم طبي، بما في ذلك فريق جراحة الحرب، إلى جانب 6 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية العاجلة.

وأوضح الصليب الأحمر أن القوافل ضمّت مواد طبية وأطقم جراحة الحرب والتي تكفي نحو 5 آلاف شخص، بالإضافة لإمدادات تنقية المياه لـ50 ألف لتر.

وذكرت أن فريقها المتخصص سيساعد بجراحة الحرب، فضلًا عن وجود إمدادات طبية تساعد في تخفيف الضغط الشديد الذي يقع على الأطباء والممرضين في غزة.

وطالبت اللجنة الدولية بضرورة وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى المواطنين في القطاع، وحثّت كل الأطراف على تمكين الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية، بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

تم نسخ الرابط