رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير سياسي لـ «بصراحة»: إسرائيل غير قادرة على مواجهة حزب الله في هذه الظروف

الدكتور عبدالله نعمة ـ سياسي لبناني
الدكتور عبدالله نعمة ـ سياسي لبناني

أعلن حزب الله منذ قليل قصفه إلى 19 موقعًا إسرائيليًا في وقت واحد، ليكون ذلك انتصارًا جديدًا حققه حزب الله اللبناني على قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي، بعدما أعلن الحزب صباح اليوم عن تدميره لطائرة إسرائيلية مسيرة فوق جنوب لبنان بصاروخ أرض جو.

أخر المستجدات في قطاع غزة 

وقال الدكتور عبدالله نعمة المحلل السياسي اللبناني في تصريحات خاصة لـ “موقع بصراحة الإخباري”، إن حسن نصرالله، أمين عام حزب الله سيخرج غدًا الجمعة في خطاب يتحدث فيه عن آخر المستجدات التي تحدث في قطاع غزة، وما سيحدث في الأيام القادمة.

وأضاف نعمة أن جيش الإحتلال قد شن غارات جوية على طول الشريط الحدودي في جنوب لبنان، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة الواقفة في الجو لمراقبة تحركات حزب الله وتضرب أهداف عدة، وكان ذلك سبب لاستشهاد 50 عنصرًا من حزب الله منذ 21 يومًا على حرب غزة.

إسرائيل تنتهك القرارات الدولية 

وأشار إلى أن ما قام به حزب الله، اليوم الخميس بقصف 19 موقعًا إسرائيليًا في وقت واحد هو رد عنيف على الإعتداء الإسرائيلي، وهو انتهاك واضح لقرار 1701 وكان الهدف منه حل النزاع اللبناني الإسرائيلي.

وأكد على أن حزب الله قادر على مواجهة إسرائيل، وجيش الإحتلال يعلم ذلك جيدًا، لأنها غير قادرة على مواجهة حزب الله في هذه الظروف، ومنذ بداية الحرب على غزة وجبهة الجنوب اللبناني مفتوحة، وهناك قصف يومي على طول الشريط الحدودي من قبل إسرائيل.

وأوضح المحلل السياسي اللبناني، أن حزب الله يقوم على مواجهة إسرائيل ويقوم مقاتليه بمهاجمة كافة المواقع التابعة لجيش الإحتلال على الحدود وداخل الأراضي المحتلة، واصفًا بأن الوضع لم يخرج عن الطبيعي حتى الآن، ولكن إذا توسعت الأمور ستتوسع دائرة الحرب.

خسائر فادحة لجيش الإحتلال 

وفي ذات السياق، أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن القوات الإسرائيلية توغلت على أطراف مدينة غزة في إطار هجومها على مقاتلي حماس في النصف الشمالي.

وأضاف في بيان أصدره مكتبه، اليوم الخميس: "نحن في ذروة المعركة، حققنا نجاحات مبهرة واجتزنا أطراف مدينة غزة، نحقق تقدما".

وأشار: "الكثير من الخسائر في صفوف قواتنا لكننا مصممون على تحقيق أهداف حربنا".

تم نسخ الرابط