رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| عالم آثار يوضح من الأقرب شكلا للملك أحمس؟.. عمرو يوسف أم محمد رمضان

أحمس ملكا عظيما يستحق البحث

استنكر الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، خلافات رواد السوشيال ميديا بشأن الوصف الحقيقي لمظهر الملك أحمس وبنيانه الجسدي بعد ظهور البرومو الرسمي لمسلسل الفنان عمرو يوسف «أحمس»، والذي كان مقرر عرضه في شهر رمضان القادم قبل قرار الشركة المنتجة بإيقافه، مؤكدا أن أحمس كان ملكا عظيما يستحق منا البحث عن قصص بطولاته بدلا من مظهره الخارجي.

أول من انتصر في حرب عالمية.. حروب الملك أحمس تستحق الدراسة

وأضاف عالم المصريات، في تصريحات خاصة، لموقع «بصراحة»، أن حروب الملك أحمس الأول ضد الهكسوس تستحق الدراسة والبحث أكثر من مظهره بإبراز عظمته كأحد أبرز وأذكى القادة الحربيين على مر التاريخ، موضحا أن أحمس هو أول من انتصر في حرب عالمية ما قبل التاريخ وطرد الهكسوس من مصر برغم أعداد جيشوهم المهولة.

بنيان جسدي قوي وبشرة سمراء

تابع، وسيم السيسي، أن المظهر الخارجي للملك أحمس موضح من تماثيله الموجودة في معارض العالم، وتوضح تمتعه ببنيان جسدي قوي وطول القامة وبالطبع بشرة سمراء كعادة المصريين القدماء، كما أنه لم يلحظ أو يكتب في التاريخ عن الملك أحمس إطلاقه للحيته على الإطلاق.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت وقف مسلسل «الملك أحمس»، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021.

محمد رمضان الأنسب!

بدوره أعلن الفنان محمد رمضان تحضيره لفيلم سينمائي وصفه بالعالمي عن الملك أحمس، مستعينان بأحد الفيديوهات التي ظهر بها الدكتور زاهي حواس عالم الآثار يوضح أن «رمضان» هو الأنسب لتقديم شخصية الملك.

تم نسخ الرابط