رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ملتزمة بتنفيذ الضوابط.. الأوقاف تكشف لـ بصراحة عقوبة مخالفات المساجد في رمضان

تكثف وزارة الأوقاف من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتجهيز المساجد من خلال التنظيف والتعقيم المستمر، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة مع عودة صلاة القيام، بالإضافة إلى التشديد على مسؤولي المساجد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط التي أعلنت خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا:البداية من الأسمرات.. حملة نظافة وتعقيم للمساجد تستمر حتى نهاية رمضان

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أجرى اجتماعا اليوم، مع قيادات الوزارة، لمتابعة آخر الاستعدادات قبل شهر رمضان المبارك، مشددا على ضرورة تكثيف الرقابة والتفتيش على جميع المساجد للتأكد من الالتزام بتطبيق الضوابط، بالإضافة إلى إطلاق أكبر حملة نظافة وتعقيم لجميع المساجد بدءا من غد الأربعاء حتى نهاية الشهر الكريم.

من جانبه قال مصدر بالأوقاف، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ كافةالضوابط التي أعلن عنها مجلس الوزراء، من الموعد المحدد لصلاة القيام والمحددة بنصف ساعة، مع التشديد على ارتداء الكمامات الطبية، واستمرار غلق دورات المياه ودور المناسبات والأضرحة، ومنع الدروس الدينية أو الأنشطة داخل المساجد، مع التنبيه بضرورة إحضار المصلى الشخصي وتطبيق إجراءات التباعد بين المصلين بمسافات تصل إلى متر ونصف.

ولفت المصدر في تصريحات لـ”بصراحة”، إلى أنه من المقرر أن تنطلق غدا أكبر حملة تعقيم ونظافة للمساجد وتبدأ من الأسمرات ومسجد تحيا مصر، ومسجد الرحمن في العاشرة صباحا، وعقب صلاة الظهر سيتم بدء التعقيمبمسجد الإمام الحسين.

اقرأ أيضا: مع اقتراب شهر رمضان.. افتتاح 92 مسجدًا في 15 محافظة اليوم

وأكد أن لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالوزارة ستكون في حالة إنعقاد دائم، وكذلك غرف عمليات الوزارة لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، منوها بأن عقوبة المخالفات قد تصل إلى غلق المسجد للمدة التي تراها اللجنة.

تم نسخ الرابط