رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بشير الديك يكشف حقيقة تأجيل مشروعه القادم لـ رمضان 2024

بشير الديك
بشير الديك

غاب السيناريست الكبير بشير الديك، عن الساحة الفنية لـ فترة زمنية كبيرة حيث كان يعتبر واحد من أهم المؤلفين في تاريخ الدراما والسينما المصرية، فقد تعاون مع كبار المخرجين وأهم في تاريخ السينما المصرية متثل المخرج عاطف الطيب ومحمد خان و العديد من المخرجين المتميزون.

بشير الديك

بشير الديك يكشف سر استبعاد مسلسله الجديد من رمضان 2024

وقد كشف بشير الديك، فى تصريحات صحفية سابقة عن استعداده للدخول في الموسم الرمضاني المقبل 2024، مشيراً أنه قد انتهى من كتابة العمل، وأن المسلسل متوقف ومصيره غير معلوم، وهو لايدري من يقف خلف تأجيل العمل، و لا يعرف ما إذا يظهر إلى النور فى رمضان القادم أم لا واننى فى انتظار أى تحرك جديد فى المشروع.   

بشير الديك

بشير الديك وفيلم ضد الحكومة 

قال الكاتب والسيناريست بشير الديك، إن فكرة فيلم ضد الحكومة مأخوذة من مقالات نشرت بجريدة الأخبار للكاتب الصحفي وجيه أبو ذكري عن محامي التعويضات، وأضاف الديك خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ببرنامج "بالخط العريض"، عبر فضائية الحياة، مساء الجمعة: لم أكن خائفًا من جرأة فيلم ضد الحكومة، وأحمد زكي وسعاد حسني شخصيتان قريبتان.

فكرنا في أحمد زكي لبطولة فيلم الحريف ولكنه اختلف مع محمد خان، وفوجئت بموافقة عادل أمام على القيام بالبطولة لاهتمامه بالأفلام التجارية في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن الفنان عادل إمام لم يتدخل في سيناريو الفيلم.

وأوضح السيناريست بشير الديك، أنه تعرف على المخرج محمد خان من خلال الفنان نور الشريف، مشيرًا إلى وجود تشابه مع محمد خان في الرؤية البصرية.

وأشار بشير الديك إلى أن انتصار العدل في النهاية وراء المحاكمات الكثيرة في أفلامي كما أن فكرة فيلم ليلة ساخنة جائت من سيناريو لرفيق الصبان.

أخر أعمال بشير الديك 

يذكر أن أخر عمل ظهر للمؤلف بشير الديك، كان مسلسل “ الطوفان”، العمل تم عرضه في 2017، و العمل من بطولة الفنان ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، ميدو عادل، وفاء عامر، نادية رشاد، دينا، رامي وحيد، هنا شيحة و إيتن عامر، المسلسل من إخراج خيري بشارة، العمل تدور قصته حول تدور الأحداث حول عائلة المندوه ميسورة الحال والأم الحاجة صفية التي ربت أبناءها بعد وفاة زوجها الذي ترك لهم أرض في الإسماعلية، فصادفت أنها ضمن مشروع قناة السويس وأصبح سعر الأرض 300 مليون جنيه، فتهبط ثروة كبيرة على العائلة ويصبح كل فرد منهم يمتلك ملايين في غمضة عين فكيف سيتصرفون؟


 

تم نسخ الرابط