رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حفل الكرة الذهبية 2023.. سيدات برشلونة يحصلن على أفضل فريق نسائي في العالم

سيدات برشلونة
سيدات برشلونة

حفل الكرة الذهبية 2023.. حصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني «سيدات» على جائزة أفضل فريق نسائي في العالم لعام  2023، وذلك خلال حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 «بالون دور»، اليوم الإثنين.

سيدات برشلونة 

حفل الكرة الذهبية 2023

وفاز برشلونة بجائزة أفضل فريق سيدات في عام 2023، كما يتواجد خمسة لاعبات في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، وهن: أيتانا بونماتي، باتريشيا جويجارو، مابي ليون، سلمى بارالويلو وفريدولينا رولفو

سيدات برشلونة

وكان من المتوقع فوز برشلونة بالجائزة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية بعد 2021، بفوزه في نهائي فولفسبورج (3-2). كما فاز برشلونة بالدوري الإسباني للمرة الرابعة على التوالي، والثامنة في المجموع.

فينيسيوس

فينيسيوس

في نفس السياق نال نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل فينيسيوس، جائزة “سقراط” للأعمال الخيرية عن موسم 2022-2023، في حفل جائزة الكرة الذهبية.


وظفر فينيسيوس بالجائزة على مجمل الأعمال الإنسانية التي قام بها، خاصة في المعهد الذي أُطلق عليه اسمه، وهو تطبيق تعليمي للطلاب الفقراء ، ويبلغ مقدار إنفاقه عليه:  335,000 يورو في عام 2022، أكثر من 1 مليون يورو في عام 2023، ومبلغ 2.5 مليون يورو سيدفعهم في عام 2024.


ويُعد فينيسيوس ثاني لاعب فقط يُتوج بالجائزة، بعد السنغالي ساديو ماني، الذي تُوج بها العام الماضي في أول نسخة للجائزة.

ومن المقرر الكشف الليلة، عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حفل يُقام في مسرح دو شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس.

تم نسخ الرابط