رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جائزة الكرة الذهبية 2023.. فينيسيوس يفوز بجائزة «سقراط» للأعمال الخيرية

فينيسيوس
فينيسيوس

حفل الكرة الذهبية 2023.. نال نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل فينيسيوس، جائزة “سقراط” للأعمال الخيرية عن موسم 2022-2023، في حفل جائزة الكرة الذهبية.

فينيسيوس

حفل الكرة الذهبية 2023

وظفر فينيسيوس بالجائزة على مجمل الأعمال الإنسانية التي قام بها، خاصة في المعهد الذي أُطلق عليه اسمه، وهو تطبيق تعليمي للطلاب الفقراء ، ويبلغ مقدار إنفاقه عليه:  335,000 يورو في عام 2022، أكثر من 1 مليون يورو في عام 2023، ومبلغ 2.5 مليون يورو سيدفعهم في عام 2024.

فينيسيوس

فينيسيوس

ويُعد فينيسيوس ثاني لاعب فقط يُتوج بالجائزة، بعد السنغالي ساديو ماني، الذي تُوج بها العام الماضي في أول نسخة للجائزة.

ومن المقرر الكشف الليلة، عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حفل يُقام في مسرح دو شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس.

بيلينجهام أفضل لاعب شاب صاعد

 وفي نفس السياق انتزع نجم المنتخب الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، جود بيلينجهام من جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، في حفل جائزة الكرة الذهبية الذي تنظمه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، في العاصمة باريس.

بيلينجهام

حفل جائزة الكرة الذهبية 2023

ومن المقرر الكشف الليلة، عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حفل يُقام في مسرح دو شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفاز بيلينجهام بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، لما قدمه الموسم الماضي مع فريق بوروسيا دورتموند، وقيادتهم لاحتلال المركز الثاني في الدوري الألماني، الأمر الذي جعل كبار الفرق الأوروبية تتهافت على ضمه، قبل أن يختار الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة ضخمة قُدرت بـ 105 مليون يورو بخلاف الإضافات.

وتفوق بيلينجهام على منافسيه من المرشحين وهم:


– إدواردو كامافينجا (ريال مدريد)

– بابلو جافي (برشلونة)

– بيدري جونزاليس (برشلونة)

– أليخاندرو بالدي (برشلونة)

– جمال موسيالا (بايرن ميونخ)

– راسموس هويلاند (مانشستر يونايتد)

– أنطونيو سيلفا (بنفيكا)

– إيلي واهي (لانس)

– تشافي سيمونز (لايبزيج)

تم نسخ الرابط