رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هو «chat gpt» واستخدماته؟

chat gpt
chat gpt

Chat GPT هو عبارة عن روبوت محادثة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل الشركة OpenAI، المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. تم تطويره بطريقة تشبه كثيراً لغة البشر، في السرد والالتزام بالقواعد الكتابية، فاعتبرها الجميع تقنية مُبهرة تُذهل كل من يستخدمها، ولم تقف على تماثيل حديث البشر، بل أفضل متفوقي البشر في مجالاتهم بمختلف أنواعها.
 

ما هو «chat gpt»؟

«chat gpt» هو عبارة عن روبوت محادثة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل الشركة OpenAI، المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي، تم تطويره بطريقة تشبه كثيراً لغة البشر، في السرد والالتزام بالقواعد الكتابية، فاعتبرها الجميع تقنية مُبهرة تُذهل كل من يستخدمها، ولم تقف على تماثيل حديث البشر، بل أفضل متفوقي البشر في مجالاتهم بمختلف أنواعها. فيعتبر روبوت شات الجي بي تي أشهر نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة اللغة على الإنترنت.

وتم تصميم تلك الإنسان الآلى ليتحاور مع المستخدمين مجيباً عما يطرحون بشكل مفصل، بل ويظل متذكراً كل الأسئلة المطروحة عليه سابقاً، ليبدو الحوار وكأنه بين شخصين، كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء، ويعتذر عنها أيضًا.

ما هي استخدامات Chat GPT؟


يمكن استخدام Chat GPT للعديد من الأغراض، بما في ذلك:

-التعلم: يمكن استخدام Chat GPT لتعلم أشياء جديدة. على سبيل المثال، يمكن استخدامه لشرح المفاهيم الفنية أو تقديم ملخصات للموضوعات الواقعية.

-الإبداع: يمكن استخدام Chat GPT لإنشاء تنسيقات نصية إبداعية، مثل القصائد، والكود، والنصوص، والقطع الموسيقية، والبريد الإلكتروني، والرسائل، وما إلى ذلك.

-الترفيه: يمكن استخدام Chat GPT للترفيه. على سبيل المثال، يمكن استخدامه لإنشاء قصص أو ألعاب أو سيناريوهات.

-الفوائد المحتملة لـ Chat GPT:


-يمكن أن يكون Chat GPT أداة مفيدة للعديد من الأغراض. يمكن استخدامه لتعلم أشياء جديدة، وإنشاء تنسيقات نصية إبداعية، والترفيه.


-المخاطر المحتملة لـ Chat GPT:


مثل أي تقنية قوية، يمكن استخدام Chat GPT لأغراض ضارة. على سبيل المثال، يمكن استخدامه لإنشاء محتوى مضلل أو ضار.

تم نسخ الرابط