رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة الدخان: 50 قرشا زيادة في أسعار السجائر و«كليوباترا» لن تتخطى 31 جنيهًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قيمة الزيادة الجديدة في أسعار السجائر وفقا لمشروع القانون الجديد.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": هناك زيادة تقدر بـ50 قرشا على علبة السجائر كليوباترا وأخواتها، و50 قرشا على الفئة الوسطى والفئة العليا.

وأوضح: "سعر علبة السجائر كليوباترا بعد إقرار الزيادة الجديدة لن يتخطى الـ31 جنيها، أما سجائر الفئة الوسطى مثل إل إم وأخواتها لن تزيد على 43 جنيها، أما سجائر الفئة العليا المارلبورو فلن تزيد على 60 جنيها فقط لاغير".

مشروع قانون ضرائب السجائر الجديد 


وتابع: "ناشدنا الحكومة بإخراج مشروع قانون ضرائب السجائر الجديد للسيطرة على الأسعار بالسوق فخرج اليوم، ولكن هناك خطأ معيبا باحتكار المستثمر الذي قام بشراء الشرقية للدخان الفئة الدنيا من السجائر، والمتمثلة في الشركة الإماراتية وتم تغافل حماية المنافسة ومنع الاحتكار، لذلك هناك عوار بالقانون بالاحتكار الرسمي للشركة الإماراتية".

وفي ذات السياق وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم الأحد برئاسة الدكتور فخري الفقي علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته.

أسعار السجائر


ويتضمن مشروع القانون زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشرائح الثلاثة.


ويناقش مجلس النواب في جلستة العامة المنعقدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

يهدف مشروع القانون إلى دعم الصادرات والاستثمارات المصرية وتعزيز قدراتها التنافسية إقليميًا ودوليًا، بما يعمل على تحقيق فائض في الميزان التجاري لمصر، ودعم المصدرين المصريين في التعامل مع الأسواق الخارجية، من خلال إنشاء الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار التي ستحل محل الشركة المصرية لضمان الصادرات المنشأة بالقانون رقم 21 لسنة 1992.

تم نسخ الرابط